"بيتر ماورير" يزور عدن.. تقرير: "الانتقالي".. الافراج عن الصبيحي ورجب ومنصور "أولوية"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدد – السلطة السياسية المفوضة شعبيا والمعترف بها إقليميا – طرح قضية الأسرى الجنوبيين في سجون الميليشيات الحوثية، كأولوية للأفراج عنهم، وذلك خلال لقاء السيد الرئيس عيدروس الزبيدي، بوفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر، التي تزور برئاسة السيد بيتر ماورير.

ويزور العاصمة الجنوبية عدن، السيد بيتر ماورير، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في جولة تستغرق عدة أيام، يجب من خلالها الوضع الإنساني في مدن واليمن، فيما يضع المجلس الانتقالي الجنوبي، قضية الافراج عن وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور هادي، واللواء فيصل رجب، المحتجزين لدى الميليشيات الحوثية في السجن المركزي بصنعاء منذ مارس (آذار) 2015م.

والخميس قام رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر والوفد المرافق له، بزيارة الى المجلس الانتقالي الجنوبي، التقى خلالها بالسيد رئيس المجلس عيدروس الزبيدي.

وبحسب الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي، فقد وشدد الزبيدي على ضرورة أن تضطلع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدورها فيما يخص الأسرى المتواجدين في معتقلات الانقلابية، وعلى رأسهم وزير الدفاع محمود الصبيحي، وناصر منصور هادي، وفيصل رجب، ورفاقهم من القيادات الجنوبية، وكافة أسرى الحرب.

وثمّن الزُبيدي الجهود الذي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العاصمة عدن خاصة، ومحافظات الجنوب المحررة عامة، مؤكدًا أن بصمات الصليب الأحمر الإنسانية موجودة من قبل الحرب، وأثناء الحرب، وحتى اللحظة الراهنة.

وأشاد بالدور الإنساني الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حيث تواجدت في أشد الظروف، وقدمت أدوارًا إنسانية مهمة في النزاعات، من خلال تقديم المعونات الإنسانية من دعم طبي، وإخلاء، وإيواء الأسر المتضررة، والنازحة، وكذا تسهيل عمليات رعاية وتبادل الأسرى.

ولفت الزُبيدي إلى أن المجلس الانتقالي يتطلع لدور أكبر لبعثة الصليب الأحمر في بلادنا لا سيما فيما يخص مواجهة جائحة "كوفيد 19"، وكذا في مواجهة الحُميات، والأوبئة التي تهدد حياة المجتمع جراء تردي الخدمات الطبية، وانعدامها في مناطق عديدة، بسبب ما تعانيه البلاد من تداعيات الحرب، وبنية تحتية صحية شبه مُدمرة.

من جانبه، قدم رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد بيتر ماورير، وأعضاء البعثة، شرحا مفصلا عن عمل البعثة في البلاد، وما قدمته منذُ 60 عامًا.

وأكد ماورير أن علاقة اللجنة الدولية للصليب الأحمر مع المجلس الانتقالي الجنوبي علاقة إيجابية، ومتينة، مُشيداً بما قدمه المجلس الانتقالي الجنوبي من دعم لتسهيل عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وكذا المنظمات الدولية الأخرى المعنية بالشأن الإنساني.

وفي ختام اللقاء، تطرق ماورير إلى ما تقدمه البعثة من خدمات في مراكز العزل بالعاصمة عدن، بالإضافة إلى الخدمات الطبية في خطوط التماس بجبهات القتال.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر "بيتر ماورير" يزور عدن.. تقرير: "الانتقالي".. الافراج عن الصبيحي ورجب ومنصور "أولوية" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم الثامن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم الثامن

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق