شكرت محافظ عدن على الثقة.. تقرير: د. صفاء معطي.. من هي مدير عام الجهاز المركزي للإحصاء؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدر محافظ العاصمة الجنوبية السيد أحمد حامد لملس، قرارا قضى بتكليف د. صفاء عبدالله عوض معطي مديراً عاما للجهاز المركزي للإحصاء فرع عدن، ضمن حزمة قرارات اتخذها لملس مساء الخميس، ضمن جهوده في انتشال المرافق الحيوية في العاصمة عدن، ومحاربة الفساد فيها.

وقوبل تكليف د. صفاء معطي بترحيب كبير، نظرا لما تتمتع به الاكاديمية البارزة من مؤهلات علمية وخبرات عملية، ولما يحتاجه الجهاز من كادر وطني بعد ان تعرض لعملية لسياسة تدمير ممنهجة منذ حرب صيف العام 1994م، تسبب بطمس التعداد السكاني لسكان قبل الوحدة اليمنية وحرب الاحتلال.

وعبرت د. صفاء عن شكرها لمحافظ عدن السيد أحمد حامد لملس على الثقة التي منحها اياها بتكليفها بقيادة جهاز الاحصاء المركزي.

وقالت لـ(اليوم الثامن) "اتمنى ان اكون عند حسن ظن السيد المحافظ والشعب في هذا التكليف واسال الله التوفيق ان يكون حليفنا".

اقرأ المزيد من اليوم الثامن> د. صفاء معطي.. حلم بناء جيل المستقبل في الجنوب

ولدت وتربت ودرست في العاصمة عدن الى الصف السادس، وانتقلت مع اسرتها الي تشكوسلوفاكيا ودرست  بحكم ان والدها عبدالله عوض معطي انتقل من عمله كمدير مكتب رئيس جمهورية الديمقراطية في 1985 الى السلك  الدبلوماسي. 

وانتقلت للحياة بدولة الإمارات العربية المتحدة  بعد حرب 86 ، وهناك تلقت تعليمها الاعدادي والثانوي. وعادت إلى عدن، عقب الوحدة اليمنية، وتحديدا في 1993 بعد ان انهيت الثانوية لكي تلتحق بالجامعة، حيث التحقت بكلية الاقتصاد والإدارة تخصص الإحصاء، وكانت الاولى بتخصصها وبتقدير امتياز، لتعين عقب ذلك معيدة.

وتقول سيرتها الذاتية إنها حاصلة على دكتوراه في الإحصاء من قسم الرياضيات  في الجامعة الملية الإسلامية بدلهي- الهند في موضوع "النماذج الرياضية في التحليل الديموغرافي في الجمهورية اليمنية مع إشارة إلى جداول الحياة في اليمن 1/6/2009، وماجستير بتخصص الإحصاء / كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن في موضوع  "قياس الفقر في الجمهورية  اليمن دراسة إحصائية قياسية" في 2/نوفمبر2002م بتقدير عام جيد جدا، و   بكلاريوس بتخصص الإحصاء / كلية الاقتصاد والإدارة- جامعة عدن  عام 1997 بتقدير عام جيد جدا وبمعدل تخصصي امتياز.

 الخبرات العلمية، فالدكتور صفاء معطي هي نائب العميد للشؤون الاكاديمية في كلية العلوم الإدارية- جامعة عدن منذ أغسطس 2018م حتى الان، وعضو في لجنة المناهج العليا في جامعة عدن، رئيس قسم الإحصاء والمعلوماتية بكلية العلوم الإدارية – جامعة عدن للفترة من يوليو 2011 إلى الآن، رئيس قسم البحوث والدراسات التطبيقية في مركز المرأة للبحوث والتدريب – جامعة عدن للفترة من يوليو 2010-يوليو2011، رئيس قسم مكتبة الكلية 2010 – 2011م، أستاذ مساعد في قسم الإحصاء والمعلوماتية /كلية العلوم الإدارية  بجامعة عدن 2009م، مدرس في قسم الإحصاء والحاسوب /كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن للفترة 2002-2004م.

أسست التعليم الالكتروني في جامعة عدن، وهي التجربة العلمية التي حققت نجاحا في فترة وجيزة، بعد ان كانت فكرة وأصبح واقعا، ولها اسهامات مجتمعية وسياسية وثقافية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر شكرت محافظ عدن على الثقة.. تقرير: د. صفاء معطي.. من هي مدير عام الجهاز المركزي للإحصاء؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم الثامن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم الثامن

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق