"توعدت باتخاذ إجراءات تصعيدية".. تقرير: "المعاري" تمهل "الإخوان" ساعات لإطلاق سراح مختطفين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أمهلت قبائل المعاري بحضرموت، سلطات محافظة الإخوانية المدعومة من أطراف إقليمية، مهلة ساعات تنتهي عند حلول فجر الثلاثاء، لإطلاق سراح أبناء القبيلة الذين تم اختطافهم في شبوة، وفق ما أفادت مصادر صحيفة اليوم الثامن.

 

وقال بيان صادر عن القبيلة – حصلت اليوم الثامن على نسخة منه "تعلن قبائل المعارة بلسان المقدم / أحمد عبود عمر بن الشميمي المعاري (مقدم المعارة ) بأنها تمهل السلطة المحلية بشبوة والجهات الامنية المختصة بها حتى فجر يومنا هذا الثلاثاء الموافق 22 / 6 / 2021 م للإفراج عن أبنائنا سالم سعيد علي المعاري ووائل عمر سعيد المعاري وحسن بن حسن الطفي ومرافقه علي حسن بن حمزة وكافة أبناء الذين تم احتجازهم دون أي مسوغ قانوني، مالم سوف نضطر الى اتخاذ إجراءات تصعيدية تتمثل بقطع خط المسيلة واحتجاز كل ما يخص الحكومة والشركات النفطية وبالأخص القواطر الناقلة للنفط من الخشعة الى المسيلة".

وحملت قبائل المعاري "الحكومة والشرعية بكامل المسئولية عن ما يصيب ابنائنا ونحذر بأن العواقب ستكون وخيمة ان حصل لهم أي مكروه".

واهابت القبيلة "بكافة أبناء حضرموت بالوقوف معنا لوضع حد لهذه الممارسات اللامسوؤلة والجبانة والتي تستهدف أبناء حضرموت خاصة وخلق فتنة بين أبناء حضرموت وأبناء شبوة ونحن على يقين بأن أبناء شبوة بعيدين كل البعد عن هذه الأعمال القذرة والجبانة ونتمنى منهم الوقوف معنا ورفض هذه الأعمال التي تسيء الى شبوة عامة ورجالها الاوفياء ونرفع خطابنا هذا لكل من يهمه الأمر بالحكومة ومن أعذر فقد أنذر".

 

وقالت مصادر جنوبية لمراسل صحيفة اليوم الثامن إن ميليشيات إخوان الموالية لقطر اختطفت قياديين في ، هما سالم سعيد المعاري، ووائل عمر المعاري، في جبل الريدة بشبوة، واقتادتهما إلى جهة غير معلومة.

وأفادت مصادر "اليوم الثامن" ان من اختطفهم قيادي مقرب من حاكم يدعى "لكعب"، وهو من المتهمين بالتورط في ارتكاب انتهاكات في شبوة بحق مدنيين وناشطين سياسيين.

وأكدت مصادر أمنية (غير رسمية بشبوة) "إن قياديا بارزا في المجلس الانتقالي الجنوبي، اختطفته الميليشيات الإخوانية، وزجت به في سجن انفرادي".

وقال مصدر في البحث الجنائي بشبوة لمراسلنا "ان ميليشيات الإخوان التي يقودها المقرب من حاكم مأرب "لكعب"، أقدمت على اختطاف القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي حسن الطفي، قبل ان تقتاده إلى سجن انفرادي، ومنعت عنه الأكل والشراب".

وقال الناشط السياسي محمد باحداد "ان الطفي اختطف بتوجيهات من حاكم شبوة الإخواني محمد صالح بن عديو".. مشيرا الى ان الطفي هو أحد ابطال تحرير العاصمة ، ومن مؤسسي الحراك الجنوبي".

واختطفت الميليشيات الاخوانية قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي بينهم القيادي محمد بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية بحضرموت، قبل ان تفرج عنهم عقب اعلان المجلس تعليق مشاركته في مشاورات ".

وقال مصدر في المجلس الانتقالي الجنوبي لصحيفة اليوم الثامن "ان المجلس تعامل بصبر وحكمة امام التصعيد الإخواني الخطير بالاعتماد على التنظيمات الإرهابية المتطرف، في أبين وشبوة ووادي حضرموت، وصولا إلى قيام ميليشيات الاخوان باختطاف قيادات ومنتسبي المجلس الانتقالي الجنوبي في شبوة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر "توعدت باتخاذ إجراءات تصعيدية".. تقرير: "المعاري" تمهل "الإخوان" ساعات لإطلاق سراح مختطفين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم الثامن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم الثامن

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق