انفجار دراجة ملغومة توقع ضحايا بأبين.. تقرير: "القاعدة" يعود للمفخخات مستهدفا خصوم "الأذرع القطرية"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

هاجم تنظيم القاعدة المفترض، ظهر الجمعة، قوات الحزام الأمني في مدينة زنجبار مركز محافظة أبين، موقعا شهيد وثلاثة وجرحى في صفوف القوات التي تكافح التنظيمات الإرهابية.

وقال مسعفون لمراسل صحيفة اليوم الثامن إن انتحاريا يقود دراجة نارية هاجم شاحنة تقل جنود من قوات الحزام الأمني، حيث كانوا في طريقهم إلى أحد المواقع الأمنية.

ووقع الهجوم غداة "اغتيال العقيد حيدرة جبران الجعدني المسؤول البارز في قوات الحزام الأمني بالعاصمة مساء الخميس.

وتشهد أبين خلال منذ نحو عامين وضعاً أمنياً مستقراً، الا عودة المفخخات لضرب قوات الحزام الأمني العاصمة زنجبار وعملية اغتيال في العاصمة عدن، تشير الى ان أطراف تسعى لإرباك المشهد وعرقلة الجهود التي تقوم بها السعودية لوضع حد للاختلالات الأمنية في مدن المحررة.

وقالت مصادر أمنية "إن ميليشيات الإخوان في شقرة تدفع منذ نحو شهر بتعزيزات عسكرية من ، والهدف من توجيه هذه الضربات لقوات الحزام الأمني، هدفها احداث خلخلة في القوات المرابطة في زنجبار تمهيدا لاقتحام عاصمة المحافظة".

وأكد مصدر أمني في قوات الحزام الأمني بخنفر لمراسلنا "ان تنظيم القاعدة عاود لشن ضرباته مستهدفا كل من يناهض ميليشيات الاخوان المسلمين الإرهابية التي تعتبر القاعدة الجناح العسكري لهذا التنظيم المتطرف".

وقال المصدر "نحن لدينا معلومات كيف تتحرك هذه الخلايا الإرهابية وكيف تم إعادة تجميعها في شقرة، مؤكدا ان تنظيم القاعدة هو جناح عسكري للأذرع القطرية في الجنوب"؛ في إشارة الى جماعة الاخوان الممولة من الدوحة.

وتعرضت قوات الحزام الأمني في أبين لهجمات إرهابية أعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عن تلك الهجمات، الا ان التنظيم المفترض لم يستهدف قط قوات الاخوان، وهو الأمر الذي يعزز الاتهامات بأن "اشد فروع القاعدة تطرفا"، بات يستهدف بشكل واضح وصريح خصوم الاذرع القطرية التي تسعى للسيطرة على أبين وصولا إلى عدن.

وتهدف بعض الأطراف الموالية لحكومة هادي من خلف هذه الهجمات، احداث حالة من الارباك لدى قوات الحزام الأمني، التي أحبطت عشرات المحاولات الإخوانية للدخول الى زنجبار، مركز محافظة أبين، خلال العام الماضي، قبل ان تتدخل السعودية وتفصل بين القوات الجنوبية والميليشيات الاخوانية المدعومة من الدوحة.

وقال ناشطون جنوبيون "ان هجوم الجمعة في أبين، يكشف بجلاء تورط الاذرع القطرية في الوقوف خلفه، بعد ان كانت وسائل اعلام الدوحة هي أول من نقلت الخبر".

ونشر الصحافي الإخواني في قناة الجزيرة القطرية، منشور مرفق بصورة الشاحنة، وكتب ان تنظيم القاعدة يستهدف قوات الحزام الأمني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انفجار دراجة ملغومة توقع ضحايا بأبين.. تقرير: "القاعدة" يعود للمفخخات مستهدفا خصوم "الأذرع القطرية" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم الثامن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم الثامن

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق