"بأدوات إخوانية".. تقرير: كيف خطط الحوثيون لاغتيال الرئيس علي عبدالله صالح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رغم مرور نحو ثلاثة أعوام على مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، على يد الموالين لإيران، الا ان التسريبات الصحافية تتوالى بشأن محاولات تصفيته منذ أحداث فبراير (شباط) العام 2011م.

وأخر تلك التسريبات ما كشف عنه الصحافي اليمني سمير رشاد اليوسفي، والذي أكد على محاولة الحوثيين اغتيال الرئيس صالح في أغسطس (آب) 2014م، قبيل تحالفهم معه، بعد ان استعانوا بخبرات اخوانية لبنانية مقربة من التيارات الإيرانية في المنطقة وأبرزها تيار حزب الله المتورط في قضايا إرهابية ضربت العديد من البلدان العربية.

الحوثيون PTV,H نفقاً تحت الأرض لتسهيل مخطط اغتيال "صالح"، الذي كشفت حراسته المخطط واحبطته.

علي عبدالله صالح، تعرض لمحاولات اغتيال متكررة في ، كانت الأولى في جامع النهدين حين خطط الاخوان لاغتياله في العام 2011م، على خلفية رفضه تسليم السلطة لهم.

ومحاولة الاغتيال الثانية والثالثة كانتا في العام 2015م، و2016م، بسيناريو واحد، مسلحون يطلقون النار عليه اثناء استقلاله لسيارته الخاصة، الا ان حراسته الشخصية المتدربة جيدا قضت على المهاجمين على الفور، وتشير الاتهامات إلى الإخوان.

ومحاولة الاغتيال الرابعة، كانت من قبل الحوثيين الذين حاصروا الرئيس صالح وحراسته في أكتوبر (تشرين الأول) بشارع الخمسين في صنعاء، وقد قتل ثلاثة من ضباط حراسة صالح بالإضافة الى بعض مسلحي المهاجمين.

وكرر الحوثيون محاولة تصفية صالح أغسطس (آب) 2017م، حين ترقب مسلحون حوثيون خروجه من منزله، قبل ان تنجح المحاولة الأخير بالتزامن مع احداث ديسمبر (كانون الأول)، حيث نصب مسلحون حوثيون كميناً لصالح واتباعه، وهو ما أدى الى مقتله على الفور مع رفيقه عوض الزوكا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر "بأدوات إخوانية".. تقرير: كيف خطط الحوثيون لاغتيال الرئيس علي عبدالله صالح في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم الثامن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم الثامن

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق