ذراع إيران في اليمن.. قوات التحالف تسقط طائرتين مسيّرتين مفخختين بالأجواء اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعترضت قوات تحالف دعم في ، اليوم (الأربعاء)، طائرتين مسيّرتين مفخختين بالأجواء اليمنية، أطلقتهما المدعومة من إيران باتجاه المملكة.

وقال إن استمرار محاولات الميليشيا الإرهابية العدائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، متعمدة وممنهجة وتمثل جريمة حرب.

وأكد التحالف اتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات «تحالف دعم الشرعية في اليمن»، العميد الركن تركي المالكي، إن قوات التحالف المشتركة «تمكنت - ولله الحمد - مساء اليوم (الأربعاء)، من اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار (مفخخة) في الأجواء اليمنية أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه المملكة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بطريقة ممنهجة ومتعمدة».

وأوضح العميد المالكي أن محاولات الميليشيا الحوثية الإرهابية بالاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة، تمثل جرائم حرب.

وجدد المالكي التأكيد على أن قيادة للتحالف تتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

من جانبها، أشادت منظمة التعاون الإسلامي بالقدرات العالية لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن التي تمكنت من اعتراض وتدمير الطائرات المسيرة المفخخة تجاه السعودية.

وأكد الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين في بيان صدر اليوم، أن المنظمة تساند وتؤيد جميع الإجراءات التي تتخذها قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن لوقف "جرائم الحرب" التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الإرهابية بإطلاق الطائرات دون طيار (المفخخة) لاستهداف الأبرياء من المدنيين والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية.

وأدان التصعيد الأخير من مليشيا الحوثي الإرهابية التي أطلقت فجر اليوم طائرة دون طيار (مفخخة) باتجاه المملكة تمكنت قوات التحالف من اعتراضها وتدميرها، وأخرى تم اعتراضها وتدميرها في الأجواء اليمنية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ذراع إيران في اليمن.. قوات التحالف تسقط طائرتين مسيّرتين مفخختين بالأجواء اليمنية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم الثامن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم الثامن

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق