مشاركون في ورشة إدارة الأزمات.. عدن: تعميم خطة الطوارئ وإنشاء وحدة خاصة لمواجهة الكوارث

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد المشاركون في ورشة العمل الخاصة بإدارة الأزمات والكوارث بعدن على ضرورة تعميم خطة الطوارئ المعدة من قبل المجلس الأعلى للدفاع المدني على جميع الجهات ذات العلاقة في المحافظة والمديريات ودورها في التنفيذ والمراجعة بصفة دورية لتكن متوافقة مع كل المتغيرات .

 

وأوصى المشاركون في البيان الختامي والقرارات والتوصيات الصادرة عن أعمال الورشة التي نظمتها جمعية العيدروس التنموية النسوية على مدى يومين بحضور وكيل محافظة وعدد من المسؤولين في السلطتين المحلية والتنفيذية والجهات ذات الإختصاص في المحافظة على ضرورة إستكمال إنشاء وحدات لإدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة والمديريات وتفعيلها ودعمها بالإمكانيات الضرورية وإختيار العاملين على أسس سليمة وموضوعية .

 

وحتت التوصيات على ضرورة إعداد خطط لمواجهة الكوارث تشارك في إعدادها جميع الجهات ذات العلاقة وتشمل الكوارث المحتملة وكيفية مواجهتها .

 

ونبهت التوصيات بضرورة عمل خرائط جغرافية للمناطق المهددة بحدوث كوارث طبيعية .

 

كما أوصى البيان الختامي الصادر عن الورشة بضرورة تشكيل فريق مكون من هيئة المساحة الجيولوجية ومركز الرصد الزلزالي والجهات ذات العلاقة والعمل على أيجاد وسائل للإعلان بحدوث الكارثة وإنشاء قاعدة بيانات بنظام معلوماتي يعنى بإدارة الكوارث .

 

كما أكدت على أهمية الدورات التدريبية وورش العمل المشتركة والتنسيق بين المنظمات الإغاثية الدولية والإقليمية لتطوير القدرات بالمجال الإغاثي والجهات المانحة.

 

و شدد المشاركون على أهمية دعم العمل التطوعي في مجال الدفاع المدني وتدريب المتطوعين على تطبيق المعايير الهندسية في عملية التخطيط لإستخدام الأراضي وتصاميم المباني والمنشآت.

 

كما تطرقت التوصيات إلى أهمية التوعية الإعلامية المتواصلة في مجال الوقاية من الكوارث ومجابهتها.

 

وأثر إختتام أعمال الورشة أشاد الأخ/غسان الزمكي وكيل محافظة عدن بجميع المشاركين في هذه الورشة..وشدد على أهمية تفاعل مدراء عموم المديريات والجهات ذات العلاقة لعكس توصيات الورشة في خططهم والبرامج الإستثمارية.

 

وحث المشاركون على تكاثف كافة الجهود وحشد الإمكانيات البشرية والمادية لتصب في مواجهة الكوارث والأزمات ورفع الضرر عن المواطنين

 

وكانت الأخت/ سمية القارمي رئيسة جمعية العيدروس قد شكرت في ختام الدورة كل من أسهم في إنجاحها والمشاركة في نقاشاتها..مشيدةً بما تميزت به الورشة وما تمخض عنها من توصيات لمواجهة الأزمات والكوارث.

 

وعبرت عن أملها بالجهات الرسمية والحكومية و محافظ عدن للمساعدة في تنفيذ التوصيات على أرض الواقع ..مشيدة بدور الإعلام في تغطية الورقة.

 

من جانبه أشاد الأخ /محمود قياح ممثل مؤسسة فريد ريش أيبرت مكتب بما خرجت به الورشة.. معبراً عن أمله أن تنعكس في خطط واستراتجيات السلطة المحلية.

وأشاد بجهود الأخت/ سمية القارمي رئيس جمعية العيدروس في تنظيم ونجاح الورشة,

 

وفي ختام الورشة قام الأخ/غسان الزامكي وكيل محافظة عدن بمعية الأخت/ سمية القارمي رئيسة جمعية العيدروس والسيد / محمود قياح ممثل مؤسسة فريدريش إيبرت مكتب اليمن الداعم الأساسي للورشة بتوزيع الشهادات التكريمية على المشاركين في الدورة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مشاركون في ورشة إدارة الأزمات.. عدن: تعميم خطة الطوارئ وإنشاء وحدة خاصة لمواجهة الكوارث في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم الثامن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم الثامن

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق