حضرموت.. الحوثري: يجب أن يكون صرح التعليم أساس التوعية بالسلامة والصحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تفقد وكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي بمعية المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل الدكتور/ عبدالباقي علي الحوثري صباح اليوم دورة السلامة والصحة المهنية وفق معايير الأوشا الأمريكية بالمعهد التقني الصناعي بشارع البلده ، بإشراف إدارة السلامة والصحة المهنية بمكتب الوزارة ، التي ألقاها أخصائي إدارة وتخطيط الكوارث بالسعودية المدرب الدكتور تيسير بن مرزوق الحبشي .


احتوت الدورة على المحاور الرئيسية للسلامة والصحة المهنية والمعايير والتشريعات الدولية ، تشريع NFPA OSHA وفي الجانب العملي المتضمن على جولة تفتيش سلامه إفتراضية وتقييم المخاطر بمقر المعهد ، وإطلاع المتدربين على شرح كامل لإستخدامات سيارة الإطفاء وملحقاتها والتي تستمر لمدة 5 أيام ، مشاركاً فيها متدربين من مؤسسة المياة و مكتب صندوق النظافة والتحسين ومكتب الصحة بساحل حضرموت ومؤسسة الكهرباء ومؤسسة موانئ والدفاع المدني .


وفي عملية التفقد أشاد الوكيل العمودي بمحتوى الدورة التي تتضمن العديد من المعايير الأساسية والمعدات اللازمة لضمان الحصول على مخرجات مشرفة ووفق إمكانيات وطموح المتدربين التي تساعد للوصول إليها في أسرع وقت ممكن وذلك تحت شعار " الوقاية خير من العلاج " .


مؤكداً بأن السلطة المحلية تسعى لبذل العطاء لتنفيذ هذه المشاريع الحيوية وتنميتها في المجتمع والرفع من المستوى التعليمي في التعليم الفني والتدريب المهني بجميع معاهده التقنية والمهنية وتطويرها بشكل ، معبراً عن سعادته البالغة لرؤية منجزاتهم من خلال ماوصل إليه خريجي المعاهد من تطور في المجال التدريبي .


كما صرح الحوثري بالجهود التي بذلت من قبل إدارة المكتب وقيادة المعهد ، ومهنأ المدربين بهذه الدورة المهمة في الحياة العلمية والعملية والتي من شأنها أن تساهم بقدر كبير في الحد من الكثير من الصعوبات والحوادث التي قد تؤدي بعواقب وخيمة على المجتمع .


معززاً في كلمته ضرورة الاهتمام الكبير بهذا الجانب من قبل المكتب والسلطة المحلية بأن نضع جل تكاثفنا وايدينا بأيدي بعض للوصول للغايات المنشودة في هذا المجال وخاصة في الصرح التعليمي الذي يساهم بشكل ملحوظ في عملية النشر والتوعية المجتمعية ، شاكراً المؤسسات الداعمة والمشاركة في تنفيذ الدورة وتعزيزها بالجانب العملي بما يضمن أن يكون لها أثر واضح على أرض الواقع .


حضر التفقد مدير إدارة السلامة الأستاذ سالم باهبري ومدير إدارة الإعلام بمكتب الوزارة الأستاذ شادي محمد بوعسكر ومدير إدارة الدفاع المدني العقيد سعيد حاج عبدالرحيم ومدير المعهد التقني الصناعي المهندس عوض محمد وحدين ونائب العميد للشؤون الأكاديمية الأستاذ عبدالباري باسلمه ورئيس الجودة بالمعهد الأستاذ عبدالله غرامة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حضرموت.. الحوثري: يجب أن يكون صرح التعليم أساس التوعية بالسلامة والصحة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم الثامن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم الثامن

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق