الانتخابات الأمريكية 2020.. ترامب يتهم بايدن بتزوير الانتخابات الرئاسية في ظل منافسة شديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


ونُشرت تغريدات فور بيان صادر عن منافسه المرشح الديمقراطي جو بايدن قال فيه إنه متفائل إزاء فرصه في الفوز.
وحذر موقع تويتر للرسائل القصيرة مستخدميه الأربعاء من رسالة ترامب حول التزوير بينما ما زالت نتائج الاقتراع غير مؤكدة.
وكتبت شبكة التواصل الاجتماعي في تغريدة الرئيس بعد نشرها مباشرة "بعض أو كل المحتوى الذي تمت مشاركته في هذه التغريدة موضع شك وقد يكون مضللًا بشأن كيفية المشاركة في انتخابات أو عملية أخرى لمواطنين".
بدوره أعلن المرشح الديموقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن ليلة الثلاثاء الاربعاء أنه "على الطريق الصحيح للفوز" في الانتخابات في مواجهة الرئيس المنتهية امام ترامب
وقال بايدن أمام مناصريه الذين تجمعوا على درايف-إن في معقله ويلمينغتون في ديلاوير "حافظوا على ايمانكم، سنفوز!". وأضاف "نعتقد اننا على الطريق الصحيح للفوز بهذه الانتخابات"، مؤكدا "نحن واثقون بالفوز في اريزونا" الولاية الحاسمة داعيا الى "التحلي بالصبر". وقال ايضا "سنفوز في بنسلفانيا".
واشارت النتائج الاولية للانتخابات الى فوز ترامب في فلوريدا الولاية الحاسمة لإعادة انتخابه والتي كان خصمه الديموقراطي جو بايدن يأمل في انتزاعها منه، حسب شبكات "فوكس" و"إن بي سي" و"سي إن إن".
كما فاز الرئيس الجمهوري في ولاية أيوا بينما فاز الديموقراطي بولاية مينيسوتا، حسب وسائل الإعلام الأميركية.
وتسمح فلوريدا لدونالد ترامب بالفوز ب29 من أصوات كبار الناخبين. وقد جلبت له ولاية أيوا ستة آخرين من كبار الناخبين ليصل مجموع ناخبيه إلى 168 ناخبا على الأقل. من جانبه، حصل بايدن على 223 ناخبا، بما في ذلك مينيسوتا.

كما افادت مؤشرات أولية لوسائل إعلام أميركية بفوز ترامب بولاية تكساس، وهي ثاني أكبر ولاية من حيث الأصوات في المجمع الانتخابي وبهذا يضاف للمرشح الجمهوري 38 صوتا في المجمع الانتخابي.

وكان الديمقراطيون يسعون للفوز بتكساس، وهي معقل للجمهوريين، بسبب عدد السكان من ذوي الأصول اللاتينية في الولاية.

ولا يزال بايدن يتقدم بفارق ضئيل في المجمع الانتخابي، حيث حصل على 237 صوتا مقابل 213 لترامب بينما يتطلب الفوز في الانتخابات الرئاسية أصوات 270 من كبار الناخبين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الانتخابات الأمريكية 2020.. ترامب يتهم بايدن بتزوير الانتخابات الرئاسية في ظل منافسة شديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم الثامن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم الثامن

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق