صحيفة محلية تعبر عن امتعاضها.. تقرير: "الانتقالي الجنوبي".. أين شبوة وأبين من حصص حكومة المناصفة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عبرت صحيفة الأيام المحلية الصادرة في عن امتعاضا حيا تسريب أسماء لشخصيات جنوبية، متوقع ان تحصل على حقائب في حكومة المناصفة التي يزمع إعلانها، فور الانتهاء من الخلافات اليمنية بين حزب المؤتمر الشعبي العام وحزب الإسلامي، فيما تساءلت مصادر جنوبية حول ما إذا صحت قائمة الأسماء المرشحة لحقائب حقة في المجلس الانتقالي، "أين هم ممثلو وأبين في الحكومة المستقبلية". 

وقال مصدر سياسي جنوبي لـ(اليوم الثامن) "إن الأسماء المرشحة من قبل ، استثنت أي اسم من محافظتي شبوة وأبين".. داعيا فريق التفاوض الجنوبي بقيادة رئيس المجلس اللواء عيدروس الزبيدي، إعادة التنظر في الأسماء، ورد الاعتبار لحافظتي شبوة وأبين".

وعلى الرغم من أن أغلب الأسماء المرشحة من طرف الانتقالي الجنوبي، وفق ما ذكرته صحيفة الأيام المحلية، الا ان الصحيفة ذاته، إن أسماء المرشحين في تشكيلة الحكومة المرتقبة والمقدم من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي لم تشمل أياً من أبناء عدن بكوادرها المعروفة والمؤهلة والمتخصصة في مختلف المجالات"؛ دون ان توضح أكثر.

 وسيتقاسم الجنوب، عن طريق ممثله المجلس الانتقالي الجنوبي، الحكومة اليمنية المؤقتة التي يتزعمها الرئيس المنتهية ولايته ، "حكومة مناصفة"، من 24 وزيراً على أساس حصص الجنوب (12 مقعداً)، ليضمن الانتقالي حصته بنصف حقائب التمثيل مناصفة أمام الطرف الآخر (الشمال 12 مقعداً).

وقالت صحيفة الأيام المحلية إن المرشحين لشغل مقاعد المجلس الانتقالي الجنوبي هم د. عبدالناصر الوالي، وسالم السقطري، ومانع بن يمين، وعبدالسلام حميد، ونيران سوقي، وكمال همشري (احتياط)، وكما رشح (ضمن حصة الانتقالي) د. واعد باذيب عن مقعد الاشتراكي لشغل حقيبة، على الأرجح وزارة النقل، وكان باذيب وزيراً للنقل بين عامي 2012 - 2014.

لكن الصحيفة عادت لتنفي ذلك، بالقول على لسان مصادر سياسية يمنية "ان كل التسريبات بخصوص الحكومة الجديدة غير صحيحة، لكنها أقرت بأن التشكيلة وليس الأسماء قد تم الاتفاق عليها".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر صحيفة محلية تعبر عن امتعاضها.. تقرير: "الانتقالي الجنوبي".. أين شبوة وأبين من حصص حكومة المناصفة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم الثامن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم الثامن

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق