اخبار اليمن الان : ترتيبات عسكرية لفتح جبهة جديدة في محافظة ذمار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الإثنين, 16 أبريل, 2018 04:48:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
كشفت مصادر عسكرية مطلعة عن ترتيبات تجري لفتح جبهة جديدة ضد في محافظة ذمار التي تمثل البوابة الجنوبية للعاصمة.
 
وأكد العقيد أحمد عبد الرحمن حسين مارش، أحد قيادات الجيش الوطني في تصريح لـ«الخليج» الإماراتية، أن قوات بدأت ترتيبات وتجهيزات مكثفة بدعم من قوات العربي لفتح جبهة جديدة في محافظة ذمار، المتاخمة للعاصمة، في إطار تنفيذ خطة عسكرية مدروسة، تهدف إلى تطويق من كل المنافذ الحدودية لتشديد الضغوط على الميليشيا الإيرانية التي تحتل العاصمة".
 
ولفت العقيد مارش، وهو أحد القيادات الميدانية في الجبهة الجديدة، أن فتح جبهة في محافظة ذمار، سيمكن قوات الجيش الوطني من السيطرة على البوابة الجنوبية للعاصمة، بالتزامن مع تقدم قوات الشرعية التي باتت تسيطر فعلياً على البوابة الشرقية، بعد تحريرها لمعظم مناطق مديرية «نهم»، وانتقال وحدات عسكرية إلى مديرية أرحب المجاورة.
 
واعتبر أن أهمية فتح جبهة جديدة في محافظة ذمار فرضته اعتبارات تتعلق بتنفيذ خطة تطويق محكمة للعاصمة صنعاء، إلى جانب أن المحافظة تتميز بحضور فاعل للمقاومة المسلحة ضد ، التي تتركز أغلبية عملياتها ضد الميليشيا في ثلاث مناطق، هي عاصمة المحافظة، و«معبر» وجبل الشرق بمديرية آنس، التي شهدت مؤخراً انتفاضة قبلية ضد الحوثيين.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمني الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمني الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق