اخبار المغرب اليوم : “العثماني” يشيد بيقظة “الأمن”.. قال: حالات الغش في الامتحانات تراجعت بـ20%

اليوم 24 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشاد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بيقظة الأجهزة الأمنية، وقال إنها تدخل في مختلف الوسائل المتطورة لمحاربة ظاهرة الغش في امتحانات الباكالوريا، كلما طلبت منها الإدارة ذلك.

وقال العثماني في افتتاح الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي، “الامتحانات مرت في أجواء سليمة وجيدة، وهادئة، وسجلنا نقصا كبيرا في حالات الغش، حيث انخفضت هذه السنة بـ20 في المائة، مقارنة بما تم تسجيله السنة الماضية”.

وأضاف العثماني “أحيي من ساهم في تخليق الامتحانات، حتى لا تتضرر صورة الشهادة المغربية في المغرب، والخارج”.

ويرى رئيس الحكومة أن هناك “مجموعات متخصصة، تضم عناصر ليس من بينها التلاميذ، تعمل على استعمال ظاهرة الغش في الامتحانات كوسيلة من وسائل الارتزاق”، مضيفا، “وبالتالي نعمل على ضبط هذه العصابات، التي تحاول أن تشوش على الأجواء الإيجابية، التي تمر فيها الامتحانات”.

وشدد المسؤول الحكومي نفسه على أنه على الرغم من تطور وسائل، وأساليب الغش في الامتحانات، بسبب التطور التكنولوجي، تراجعت حالات الغش هذا العام، وقال: “نتمنى أن نصل إلى وقت نسجل فيه حالات نادرة للغش فقط”.

وسجل العثماني “ضرورة تظافر جهود الجميع، من إدارة، وأطر تربوية، وأيضا المجتمع المدني، لمحاصرة الظاهرة إلى أبعد ما يمكن”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم : “العثماني” يشيد بيقظة “الأمن”.. قال: حالات الغش في الامتحانات تراجعت بـ20% في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق