اخبار المغرب اليوم : من أجل “المصلحة العليا للوطن” جزائريون يطالبون بطرد دبلوماسي إيراني

اليوم 24 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أياما قليلة بعد اتخاذ المغرب لقرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، بسبب تورط أحد دبلوماسييها في العاصمة الجزائرية في الوساطة بين “حزب الله”، و”البوليساريو”، اشتعل الخلاف في الجارة الشرقية بسبب نشاط الدبلوماسي الإيراني، الذي يقال إنه “غير طبيعي”، وسط تعالي الأصوات المطالبة برحيله.

وخلف نشاط أمير الموسوي، المستشار الثقافي للسفارة الإيرانية في الجزائر شكوك سياسييها، ما أثار حراكا شعبيا للمطالبة برحيله.

وأكد سياسيون جزائريون أن الدبلوماسي الإيراني تجاوز مهامه كملحق ثقافي، وأصبح يقدم على القيام بنشاطات مشبوهة، ودعوا إلى استبداله بشخص آخر “ملحق ثقافي فقط”.

وفي السياق ذاته، وجه المستشار السابق لوزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري، عدة فلاحي، دعوة إلى أمير الموسوي من أجل أن  “يبادر شخصيا، ويطلب إعفاءه من مهامه، ومنصبه في الجزائر، حفاظا على المصلحة العليا، والعامة للبلاد”.

وأضاف فلاحي، في تدوينة له، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي، “فايسبوك” أن موسوي أصبح مطالبا بمغادرة تراب الجزائر، حفاظا على المصلحة العليا، وقال: “أعتقد أنه – حفاظا على المصلحة العليا والعامة- أصبح ضروريا على الملحق الثقافي في السفارة الإيرانية، أمير الموسوي أن يبادر شخصيا، ويطلب إعفاءه من مهامه، ومنصبه”.

ويرى فلاحي أن موسوي “نشاطاته، وتحركاته، عبر التراب الوطني، واتصالاته المكثفة، والمتشعبة بفعاليات المجتمع المدني، التي ذهب إلى استعراضها، بشكل مفرط عبر الفضاء الأزرق، من خلال صفحته في “فايسبوك”، أضحت تثير القلق، وتطرح العديد من الأسئلة الحرجة، والمحرجة حتى بالنسبة إلى المصالح الأمنية”.

وفيما تداولت مواقع جزائرية خبر طرده من أراضي الجارة الشرقية، دون أي تأكيد، أو نفي رسمي جزائري، أو إيراني للخبر، نشر موسوي عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، في وقت متأخر من ليلة أمس السبت، صورا شخصية له توثق جولته في العاصمة الجزائرية، إذ اختار أن يرد بها على إشاعة ترحيله، أو طرده.

يذكر أن الدبلوماسي الإيراني في العاصمة الجزائر سبق له أن أثار موجة من الانتقادات، في شهر يناير الماضي، بسبب تهجمه، عبر صفحته في “فايسبوك”، على أرملة الرئيس الجزائري السابق، الهواري بومدين، بسبب مشاركتها في نشاط للمعارضة الإيرانية في العاصمة الفرنسية باريس، وخلفت تدوينته موجة سخط عارم، تطورت إلى رفع شعارات تطالب بطرده من الجزائر.

loading...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم : من أجل “المصلحة العليا للوطن” جزائريون يطالبون بطرد دبلوماسي إيراني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

اليمن العربي
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن الحدث
الخبر اليمنية
المندب نيوز
قناة اليمن اليوم
عكاظ | اليمن
قناة الغد المشرق
حضرموت 21
جولدن نيوز
المشهد العربي
الاقتصادي اليمني
الواقع الجديد
يافع نيوز
الأمناء نت
صدى عدن
يافع 24
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
جريدة الإتحاد
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
المجلس الانتقالي الجنوبي
فاست برس
اليمن السعيد
الراي برس
المشهد الجنوبي
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
نشر نيوز
عناوين بوست
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
يمني سبورت
العربية نت
السودان اليوم
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
بوابتي
جول
صحيفة صدى
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
مصر فايف
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
مصراوى
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
مزمز
ايتوس واير