اخبار المغرب اليوم : بوريطة: هكذا تعاملت إيران مع احتجاجنا على دعم “حزب الله” لـ”البوليساريو”

اليوم 24 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرر المغرب، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، قطع علاقاته الدبلوماسية مع إيران، احتجاجا على مباركتها لتورط “حزب الله” اللبناني في تدريب عناصر من “البوليساريو”.

وقال ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، في لقاء خاص جمعه بوكالات الأنباء الدولية، إن تورط “حزب الله” في المنطقة بدأ منذ سنتين، وراسل المغرب الخارجية الإيرانية للاستفسار حول الواقعة، غير أن إيران لم تتفاعل مع استفسار المغرب، ما دفع لاتخاذ قرار بهذا الحزم.

وقبيل مغادرته للمغرب، من المرتقب أن يلتقي بوريطة بعد قليل بالسفير الإيراني بالرباط، للاتفاق حول الإجراءات الأخيرة لنقل لوجيستيك السفارة التي قرر المغرب وقف نشاطها.

وشدد بوريطة في حديثه عن هذه الخطوة المغربية، على أن هذا الموقف لا علاقة له بالبرنامج النووي لإيران، وإنما هي خطوة اتخذها المغرب بعيدا عن التسرع، خصوصا أن “حزب الله” يدرب البوليساريو على استعمال المقاتلات الحربية منذ سنتين.

loading...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم : بوريطة: هكذا تعاملت إيران مع احتجاجنا على دعم “حزب الله” لـ”البوليساريو” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق