اخبار يمنية عاجلة - السعدي يتابع إجراءات استيعاب الدفعة الأولى من جرحى تعز في تركيا

اخبار اليمنية 0 تعليق 49 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار اليمنية

باشرت الجهات المعنية في القطاع الصحي بمحافظة أفيون التركية إجراء الفحوص الأولية للدفعة الأولى من جرحى الجيش والمقاومة الشعبية من ابناء محافظة ، تمهيداً لاستكمال ترتيبات علاجهم على نفقة الحكومة التركية بناء على تفاهمٍ بين الحكومتين اليمنية والتركية.

وكانت الدفعة الأولى من الجرحى البالغ عددهم 158 شخصا مع عدد من المرافقين وصلوا أمس الى مطار زافر في مدينة أفيون التركية وكان في استقبالهم سفير لدى تركيا عبدالله السعدي والوزير المفوض طارق ضيف الله و مدير العلاقات الخارجية بوزارة الصحة التركية وعدد من المسئولين في الوزارة وعمدة محافظة أفيون.

وأجرى السفير السعدي الترتيبات اللازمة مع المسئولين الاتراك لاستقبال الجرحى ونقلهم الى المستشفيات لتلقي العلاج .

وسيتم نقل بعض الجرحى ممن لا تتوفر امكانية علاجهم في محافظة أفيون إلى محافظات تركية أخرى.

ويأتي سفر الدفعة الأولى من الجرحى بناء على اتفاق أبرمه محافظ تعز علي المعمري في أكتوبر الماضي خلال زيارته لتركيا مع وزير الصحة رجب أقداغ على نفقة الحكومة التركية لنحو 308 حالة تستدعي العلاج في الخارج بناء على تقارير طبية.

ومن المتوقع أن تصل الدفعة الثانية من جرحى تعز خلال الايام القليلة القادمة لتلقي العلاج في المستشفيات التركية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار يمنية عاجلة - السعدي يتابع إجراءات استيعاب الدفعة الأولى من جرحى تعز في تركيا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار اليمنية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اخبار اليمنية

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق