اخبار اليمن الان - بطرق جديدة.. الإصلاح يمكن مليشيا #الحوثي من الموارد في المناطق المحررة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس 6 فبراير 2020

كتب

# العربي ـ خاص:

إلى جانب تمكين المليشيا الحوثية من السيطرة على جبهات مهمة استعادها بكلفة عالية، يعمل حزب على تمكين المليشيا من الموارد في المناطق المحررة، عبر تعيين موالين لها في شركات نفطية وغيرها.

 

وعلى الرغم من الضجة التي أثارها قرار تعيين المداني، مديرا لأمن ، على اعتبار أنه مقرب من المليشيا الحوثية، إلا أن الإصلاح لم يضع اعتبارا لكل الأصوات التي نادت سابقا بإقالته، وبدلا من ذلك قام بتعيين حوثي في شركة صافر النفطية.

 

في السياق، كشفت مصادر اقتصادية عن سيطرة مليشيات #، على إدارة شركة صافر النفطية الحكومية بمأرب.

 

وأكدت المصادر، إن الشركة النفطية، الواقعة في محافظة مأرب، شرقي #اليمن، تعاقدت مؤخراً مع محامٍ موالٍ لمليشيات #الحوثي.

 

وبينت، لـ"#اليمن العربي" أن المحامي يدعى عدنان بلعيد، ويعمل عضواً في اللجنة القانونية التابعة لما تسمى اللجنة الثورية العليا التي يرأسها محمد علي #الحوثي، أحد كبار قادة الجماعة الحوثية.

 

ولفتت المصادر الخاصة إلى أن سالم كعيتي (المدير العام الحالي لشركة صافر) عينته اللجنة الثورية الحوثية في لجنة الرقابة، ومن ثم عينه القيادي #الحوثي أمين زبارة مدير موقع، وفي وقت لاحق قام سيف الشريف وزير النفط في حكومة ، بتعيينه نائباً للمدير العام قبل أن يتم تعيينه مديراً عاماً للشركة.

 

يشار إلى أن المليشيا الحوثية تتغلغل على أكثر من صعيد في المحافظة الخاضعة لسيطرة مليشيا الإصلاح.

 

وكانت تساؤلات كثيرة أثيرة عن ما وراء السيطرة السريعة لمليشيا #الحوثي على المناطق الممتدة من مديرية نهم إلى مثلث الجوف ومديريتي مدخل ومجزر في مأرب.

 

اليمن اخبار اليمن الان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق