اخبار اليمن الان - وزير الاعلام يشيد بخطوة انشاء الجسر الجوي الذي يحد من معاناة المواطنين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء 4 فبراير 2020

كتب

# العربي -

قال وزير الاعلام معمر الارياني"أن الجسر الجوي خطوة انسانية جاءت بعد رفض المليشيا الحوثية لمبادرات وفد الحكومة المتكررة وآخرها في مشاورات السويد لتشغيل مطار للرحلات الداخلية.

 

وقال الارياني: "ان ‏هذه الخطوة الإنسانية تؤكد حرص الحكومة وتحالف دعم على التخفيف من معاناة المواطنين في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية وتسهيل سفرهم لتلقي العلاج".

 

واشار الارياني الى صول أولى رحلات الجسر الجوي التي أطلقتها قوات تحالف دعم الشرعية بالتنسيق مع الحكومة وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية الى العاصمة الأردنية تقل مجموعة من المرضى "دفعة اولى" من الحالات المرضية والأمراض المستعصية مع مرافقيهم.

 

‏وشدد الارياني على ضرورة وضع آلية لضمان تمكن كافة الحالات المرضية في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية من الاستفادة من الجسر الجوي وعدم احتكاره في حالات خاصة بالمليشيا، وضمان التدقيق في هويات المستفيدين ومرافقيهم للحيلولة دون استخدامه لأغراض سياسية.

 

‏وثمن الارياني الجهود التي بذلها بقيادة الأشقاء بالمملكة العربية السعودية والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن ومنظمة الصحة العالمية لتسيير الجسر الجوي ضمن جهود تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني..موجها الشكر والتقدير للاشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية العربية على تعاونهم الاخوي.

اليمن اخبار اليمن الان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق