اخبار اليمن الان - الإصلاح يخون الشرعية ويساعد الميليشيات على تدمير الإقتصاد الوطني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الإثنين 3 فبراير 2020

كتب

# العربي - خاص

كشفت مصادر حكومية عن رصد خيانات جديدة لحزب التجمع اليمني للإصلاح الذي يبسط سيطرته على مدينة ومشاركته إلى جانب ميليشيا # الإنقلابية في تدمير الإقتصاد الوطني .

 

واكدت المصادر، لـ(#اليمن العربي) أن السلطة المحلية في مأرب ساعدت الميليشيات على تنفيذ قرارهم غير القانوني بمنع تداول العملة النقدية الجديدة من خلال مدهم بأوراق من العملة النقدية القديمة .

 

وأشارت المصادر إلى أن حزب في مأرب ساعد على تصريف المبالغ المالية الضخمة من العملة النقدية الجديدة التي صادرتها من التجار والمواطنين في مناطق سيطرتها .. لافتة إلى أن الإصلاح إشترط على الميليشيات سداد قيمة النفط والغاز بالعملة النقدية الجديدة .

 

وأضافت المصادر، ان هذا الشرط تزامن مع قيام قيادات إخوانية بتسليم الميليشيات قرابة مليار ريال يمني من العملة النقدية القديمة تحت ذريعة إنقاذ الإقتصاد الوطني وهي نفس الذريعة التي تتحجج بها الميليشيات للإستمرار في قرارها غير القانوني .

 

وذكر تقرير لجريدة ، اليوم الإثنين، أن الجماعة الحوثية لم تكترث إلى حجم المعاناة التي خلفها قرارها التعسفي بمنع فئات العملة المطبوعة حديثا من التداول، رغم التبعات الكارثية للقرار الذي ساهم - وفق تقارير اقتصادية - في شل التبادل التجاري وشحة السيولة وحرمان الموظفين من رواتبهم ورفع رسوم الحوالات الداخلية إلى نحو 8 أضعاف من مناطق إلى مناطق الانقلاب

 

وبحسب الصحيفة، يعترف تجار في بأن القرار #الحوثي أدى إلى انكماش حركة التجارة وهو ما ساهم في ارتفاع أسعار مختلف السلع، في ظل عدم وجود السيولة الكافية لشراء البضائع من قبل تجار التجزئة وكذلك من قبل المواطنين الذي ترفض المتاجر أموالهم من الفئات المطبوعة خلال السنوات الثلاث الأخيرة من قبل البنك المركزي في .

 

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - الإصلاح يخون الشرعية ويساعد الميليشيات على تدمير الإقتصاد الوطني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق