اخبار اليمن الان - مصرع تسعة حوثيين في انفجار مخزن اسلحة بالساحل الغربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء 8 يناير

كتب

# العربي

قال المتحدث الرسمي باسم في الساحل الغربي وضاح الدبيش، ان تسعة من ميليشيا # الانقلابية لقوا مصرعهم في انفجار مخزن للأسلحة في محافظة بالساحل الغربي لليمن .

 

وذكر الدبيش في تصريحات لوكالة الاناضول، ان الإنفجار اسفر عن اصابة  23 آخرون .. مشيراً إلى أن الإنفجار وقع في مخازن سلاح تابعة لقوات خفر السواحل الواقعة في ميناء الصليف، شمالي مدينة الحديدة .

 

وأفاد الدبيش، نقلًا عن مصادر طبية في الحديدة، بوصول جثامين القتلى إلى أحد مستشفيات المدينة، فيما تم نقل عدد من المصابين بإصابات خطيرة إلى العاصمة .

 

وعزا الضابط في الجيش اليمني، الانفجارات إلى "سوء التخزين وتكدس الأسلحة بما فيها صواريخ طويلة وقصيرة المدى واحتكاكها مع بعضها البعض، دون الأخذ بقوانين السلامة والتخزين".

 

وأوضح، أن "الانفجارات تسببت في دمار كبير لتلك المواقع التي تستخدمها مليشيات #الحوثي في تخزين الأسلحة".

 

وقال الدبيش، إن "أصواتا غريبة أحدثتها الانفجارات، مما يدل على دخول أسلحة جديدة وغير معروفة في تلك المخازن، خلال الفترة الماضية".

وأشار إلى أن القوات المشتركة رصدت خلال الأيام القليلة الماضية، تحركات مشبوهة لقوارب صيد "مدنية"، على متنها أسلحة وذخائر بالقرب من ميناء "الصليف" بالحديدة.

 

وذكر أن مليشيات #الحوثي منعت البعثة الأممية المشرفة على اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة، من الوصول إلى موقع الانفجارات للتحقق من أسبابها وحصر أضرارها.

اليمن اخبار اليمن الان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق