اخبار اليمن الان - خاتم من العقيق اليماني.. يكشف جثة سليماني المتفحمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد 5 يناير 2020

كتب

# العربي - متابعات

أكد أحد صاغة المجوهرات الفضية اليمنية، أن الخاتم الذي كان يرتديه الإيراني ، قبل مصرعه بقصف أميركي بالقرب من فجر الجمعة، مصنوع من الفضة والعقيق اليماني.

 

وقال صائغ المجوهرات والذي يمتلك محلا للمجوهرات في سوق باب #اليمن بصنعاء إنه "تابع صورة الخاتم الذي كان يرتديه سليماني قبل وعقب مصرعه ومن خلال الزخرفة التي عليه ولون الفص، وتأكد أنه من المصوغات الفضية اليمنية ومطرز بفص عقيق يماني من النوع الرماني الأحمر".

 

وأوضح أن العقيق الرماني الأحمر يتصف بلونه الرماني الذي يميل إلى الياقوت والأحمر الكبدي، ولهما شهرة كثيرة في الخليج العربي وإيران والعراق بالذات حيث يعتبرونهما نوعين مباركين يمنعان الحسد ويمنحان الحظ، مبينا ان هذين النوعين من أثمن من أنواع العقيق اليماني.

 

وكان مسؤولون عراقيون افادوا ان فرق الامن والانقاذ التي هرعت الى موقع استهداف موكب الجنرال الايراني عقب قصفه قرب مطار بغداد واجهت صعوبات في التعرف على هوية الضحايا الذين تفحمت جثثهم وتطايرت اشلاء.

 

ونقلت وسائل اعلام عرقية عن اولئك المسؤولين قولهم "إن جثة سليماني كانت ممزقة من جراء النيران التي أحدثتها الصواريخ الأميركية، في حين لم يتم العثور على جثة نائب قائد ميليشيات العراقية (موالية لطهران)".

 

واستدركوا "لكن تم التعرف على جثة سليماني المحترقة لاحقا من خلال خاتم كان يرتديه دوما" في إشارة إلى خاتم العقيق اليماني الذي كان بإحدى أصابعه.

 

ويحتل العقيق اليماني منذ القدم قائمة أشهر منتجات #اليمن وصادراته الوطنية، كما هو حال البن والعسل وغيرها من المنتجات، ويحظى بشهرة عالمية واسعة تجاوزت حدود جماليته وبريقه.

 

والعقيق هو نوع من أهم الأحجار الكريمة التي اشتهر بها #اليمن وارتبط اسمه بها منذ قرون، وهو بالنسبة لليمنيين ثروة وتراث، حيث قد تصل قيمة الفص الواحد منه في بعض الأحيان أكثر من 500 دولار.

اليمن اخبار اليمن الان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق