اخبار اليمن الان - "حميد راشد الشامسي" يكشف بالأرقام ما قدمته الإمارات لليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد 5 يناير

كتب

الشحات غريب

كشف مستشار المساعدات الدولية بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي حميد راشد الشامسي، عن ملف إعادة الإعمار في #، وما قدمته منذ الحرب.

 

وقال إن دولة الإمارات تأتي  في مقدمة الدول الداعمة لليمن، فقد قدمت 20.57 مليار درهم إماراتي (5.59 مليار دولار أمريكي) خلال الفترة منذ إبريل 2015 حتى يونيو 2019، وتم تخصيص ثلثي هذه المساعدات للمشروعات التنموية، واستفاد من إجمالي الدعم الإماراتي 17.2 مليون يمني يتوزَّ على 12 محافظة، واستحوذ دعم البرامج العامة  على %53 من حجم المساعدات الإماراتية لليمن بما يعادل 10 مليارات و800 ألف درهم إماراتي (2.95 مليار دولار أمريكي)، ومن بين المستفيدين 11,2 مليون طفل و3,3 ملايين امرأة، وفي إطار هذه المساعدات تلقى 11,4 مليون يمني العلاج الطبي، فضلاً عن مساعدات شملت أدوية ومستلزمات طبية وتأهيل المستشفيات. وتلقى 16,3 مليوناً مساعدات غذائية و 1,8 مليون طفل وطفلة دعماً تربوياً وتعليمياً. وتمت إعادة تأهيل وتشغيل 3 مطارات و3 موانئ بحرية في والمكلا وسقطرى.

 

 

وأضاف أن إعادة بناء وإعمار ما خلفته الحرب هناك، تاتي هذه الخطوات ضمن رؤية متكاملة تقوم بها الامارات و تتحرك على مسارات متوازنة تنموية واقتصادية وسياسية واجتماعية وإنسانية، ومنها إعادة تأهيل الكثير من المؤسسات والمرافق التي دمرتها ميليشيا # الإرهابية، وكان لهذا الجانب أكبر الأثر في عودة الاستقرار إلى العديد من المناطق في #اليمن، حيث أسهمت الإمارات في توفير الخدمات الأساسية للمدن المتضررة بهدف عودة النازحين إلى ديارهم وحصولهم على الخدمات الأساسية من كهرباء وماء وصحة وتعليم ، فضلا عن المساهمة في إعادة إعمار البنى التحتية التي دمرتها ضربات ، واخيراً الاستجابة لتطلعات الشعب اليمني في البناء والتنمية، وهذا يتضح من حجم المشروعات التنموية التي مولتها الإمارات خلال السنوات الأربع الماضية في القطاعات الرئيسية التي تخدم المواطنين.

 

اليمن اخبار اليمن الان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق