اخبار اليمن الان - محكمة حوثية تُقر بإعدام 4 معتقلين في سجون الكهنوت .. ( أسماء )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد 15 ديسمبر 2019

كتب

# العربي -

أقرت مليشيا الارهاب الحوثية، اليوم الاحد، الحكم بإعدام 4 معتقلين يقبعون في سجون الكهنوت، عبر إحدى المحاكم التي يدين قضاتها بالولاء للمليشيا.

 

وكتب المحامي عبدالمجيد صبرة، تدوينةً على فيسبوك أكد فيها أن " الشعبة الاستئنافية بالمحكمة الجزائية المتخصصة (أمن الدولة)، أيدت حكما بإعدام أربعة من المختطفين".

 

وأضاف المحامي صبرة وهو المتخصص بمتابعة قضايا المختطفين لدى الميليشيات،" أن المحكمة، الخاضعة لسيطرة ، بشعبتها الاستئنافية أيدت حكماً ابتدائياً سابقاً قضى بالإعدام "تعزيراً" بحق أربعة من المختطفين لدى الجماعة، بتهمة "التخابر"، وإعانة العدوان، في إشارة إلى العربي في #اليمن.

 

والمعتقلين الأربعة المحكوم عليهم بالاعدام، هم  محمد هادي ظافر وعلي محمد علي الحسيني وأحمد ضيف الله الحمزي وعبد المجيد عبد الحميد محمد علوس. طبقا لما أكده المحامي صبرة في سياق تدوينته.

 

ويواجه المعتقلون في سجون مليشيا الكهنوت مخاطر محدقة، حيث حكم على الكثير منهم بالإعدام من ضمنهم ثلاثون معتقلًا حكمت عليهم المليشيا بالإعدام إضافة إلى صحفيين وناشطين سابقين واجهوا نفس الأحكام.

 

ويقتل العشرات من المعتقلين الأبرياء في السجون نظرًا للتعذيب الشديد الذي يتعرضون له، حيث توجه المليشيا تهمًا لهم دون أية مسوغات قانونية، عوضًا عن كونهم مدنيين يتم اعتقالهم قسرًا من منازلهم والشوارع والطرقات.

 

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق