اخبار اليمن الان - نشطاء جنوبيون وعرب يجمعون على أن #الشرعيه_تعيق_اتفاق_الرياض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت 14 ديسمبر 2019

كتب

# العربي - أيمن منصور

أجمع نشطاء جنوبيون وعرب على ان أطراف في اليمنية تعمل على إعاقة تنفيذ إتفاق الموقع بين المجلس الإنتقالي الجنوبي والحكومة الشرعية في الخامس من نوفمبر الماضي برعاية المملكة العربية السعودية .

 

وقال الخبير العسكري الإماراتي، خلفان الكعبي، في هاشتاج "الشرعيه تعيق " الذي أطلقه نشطاء جنوبيون على تويتر، "أتفهم أن اتفاق السويد بين الشرعيه والمتمردين أن الحوثه عملوا على عدم تنفيذه وهذا كان متوقعا" .

 

وأضاف "اتفاق الرياض تم برعاية المملكه حفظها الله بين الشرعيه والانتقالي لتوحيد الجهود ضد الحوثه وحقنا للدماء ولتحرير محافظات الشمال" .. متسائلاً "ما هدف من يسعى لعرقلة تنفيذ الاتفاق؟ .

 

بدوره الإعلامي، ، "شرعية 7/7 هي عصابة لصوص واتفاق الرياض يمكن ان يؤثر على شغل العصابة ومنظومة الفساد. والحل اقتلاع عصابة 7/7" .

 

فيما روى الإعلامي وضاح بن عطية أنه زار مركز شرطة في محافظة ، وقال "شاهدت المأساة التي يعيشها رجال الأمن تخيلوا ثلاثة أشهر بدون رواتب وأصبح ضباط البحث والجنود الذين يحرسون السجون بدون تغذية" .. مؤكداً أن دفع الرواتب المنقطعة يفترض أن تتم خلال ٧ أيام من توقيع اتفاق الرياض ومر ٣٨ يوم ولم يصرف شي .

 

فيما قال الأكاديمي، د صدام عبدالله، "منذ دعوة المملكة للحوار ومليشيات الإخوان المسيطرة على الشرعية تحاول جاهدة اعاقة التوصل إلى أي اتفاق وبعد الاتفاق بثت اشاعات تحريضية ضد وحركت  قواها المخترقة للشرعية بعدم تنفيذ أي بند بشكل كامل والانتقائية في التنفيذ رغم تزمين البنود بهدف افشاله" .

 

أما الناشط الجنوبي حسين القملي فقال "وافقت حكومة تصريف الأعمال مُجبرة على توقيع اتفاق الرياض منعا للوقوع في الحرج أمام التحالف العربي إلا أنها أثبتت خبث نواياها وأنها لن تتوقف عن استهداف وأن حزب الإخواني يستكمل مؤامرته الخبيثة التي تستهدف النيل من الجنوب والتحكم في مقدراته" .

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق