اخبار اليمن الان - محلل عسكري لـ"" المليشيا استغلت حالة الارتخاء والخلاف داخل الشرعية وتقدمت في صرواح بمأرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس 12 ديسمبر 2019

كتب

# العربي ـ خاص:

تحاول مليشيا #، منذ أيام، تحقيق تقدم في الجبهة الغربية لمحافظة ، شرقي #اليمن، وتحديدا في منطقة "المخدرة" التابعة لمديرية صرواح.

 

ويوم أمس الأول، تمكنت المليشيا من السيطرة على عدد من المواقع في المنطقة، بعد مواجهات مع قوات الجيش، أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين.

 

وجاء هذا التقدم بعد جمود دام أشهرا في الجبهة التي لحزب تواجد كبير فيها.

 

ويتيح التقدم إلى المخدرة السيطرة النارية للمليشيا على الخط الرابط بين ومأرب، بما يعنيه ذلك من قطع أو تهديد لخطوط الإمداد الخاصة بجبهة نهم شرقي صنعاء.

 

مع الإشارة إلى وجود طريق إمداد بعيد إلى جبهة نهم عبر محافظة الجوف شمال شرقي البلاد.

 

في السياق، يقول المحلل العسكري، عبد العزيز الهداشي، إن يدركون أهمية الانتصار والتقدم في جبهات مارب المختلفة، فحاولوا التقدم خلال اليومين الماضيين في اتجاه جبهة المخدرة  مستغلين حالة الارتخاء في صفوف وانشغال الكوكتيل الموالي للشرعية بصراعاته الداخلية وتأخر الرواتب على الجيش الوطني في هذه الجبهة وغيرها من جبهات المواجهة.

 

ويضيف، في حديث إلى "#اليمن العربي"  أن هذا الأمر يلقي بظلاله على البعد النفسي والمعنوي على الجيش الوطني، وأنه و لكل العوامل السابقة شن الحوثة هجمات متتالية باتجاه الخدرة، ويبدو أنهم قد حققوا نوعا من التقدم واستولوا على بعض المواقع التي كان يسيطر عليها الجيش الوطني.

 

ويتابع: رغم ان سيطرة الحوثة على هذه المواقع يدخل في إطار الكر والفر  في هذه الجبهة والتي كثيرا ما تبادل الطرفين السيطرة على هذه المواقع إلا أن هذه المرة ربما تختلف عن سابقاتها، خصوصا في ظل التهدئة بجبهات الحدود وبقية الجبهات الداخلية، كما أنه حتى الأن لا توجد أي ردة فعل من قبل الجيش الوطني، ولم يقم بهجوم مضاد لاستعادة ما خسره من مواقع.

 

ويشير إلى أن #الحوثي سعى في الفترة الأخيرة لتهدئة جبهات الحدود، ويسعى للانفراد بالجبهات الداخلية جبهة تلو الأخرى.

 

ويؤكد الهداشي أنه ومن بداية عام 2019 م أصبح #الحوثي يستعيد كثير من المناطق التي خسرها  في جبهات صعدة وحجة والضالع، ولم تسع القوات المناوئة للحوثي باستعادة أي منطقها خسرتها منه، بل لم تسع او تقوم بأي هجوم مضاد لاستعادة ما خسروه

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق