اخبار اليمن الان - مسؤول يمني الميليشيات تخسر الآلاف من مسلحيها في مديرية واحدة بالبيضاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد 8 ديسمبر 2019

كتب

# العربي

أفاد مسؤول يمني، بأن ميليشيا # الإنقلابية، خسرت الآلاف من مسلحيها، في مديرية واحدة بمحافظة البيضاء، وسط #اليمن.

 

وقال مسعد الصلاحي، المدير العام لمديرية ناطع بمحافظة البيضاء، إن المديرية استطاعت أن تحقق نصراً قياسياً على ميليشيا #الحوثي في مدة قصيرة جداً.

 

ولفت إلى أن جماعة #الحوثي خسرت الآلاف من مقاتليها خلال معارك مع قبائل ناطع في المديرية بقيادة الشيخ صالح عبد ربه المنصوري وألوية محور بيحان، «التي لقنت المسلحين دروساً قاسية».

 

وأشار إلى أن مديرية ناطع قدمت 200 قتيل وجريح في معركة تحريرها من ، وأن «أبناء المديرية مستعدون أن يطهروا ما تبقى من محافظة البيضاء بدمائهم الزكية من أجل أن تعود المحافظة إلى صف والوطن».

 

ولفت إلى أن «الخسارة التي مني بها #الحوثي في جبهة ناطع جعلته، منذ تحرير المديرية قبل سنتين، يعيد الكرة تلو الأخرى لاستعادة ولو موقع واحد، وتحقيق نصر معنوي لأفراده الذين انكسرت معنوياتهم وأصبحوا يعيشون الهزيمة».

 

وتابع: «مع كل تنسيق وتحشيد يقوم به #الحوثي على المديرية، يعود بخسائر بشرية كبيرة».

وبيّن أن جماعة #الحوثي تحشد منذ فترة ليست بالقصيرة من أجل السيطرة على مواقع بين منطقتي فضحة وناطع، بأسلحة مستوردة، تتضمن طائرات مسيرة وصواريخ حرارية.

 

ودعا مسعد الصلاحي، المدير العام لمديرية ناطع بمحافظة البيضاء، إلى دعم الجيش لمواصلة تحرير محافظة البيضاء، وناشد دعم الجبهة التي تعد البوابة الشرقية لمحافظة البيضاء، «التي سيكون منها تحرير المحافظة، باعتبارها أقرب نقطة للخط العام في مديرية الملاجم».

 

وثمّن الصلاحي دور العربي في تحرير المديرية، متمنياً مواصلة الدعم لها للحفاظ على ما تم تحريره.

 

ولفت إلى أن جهود الإغاثة والاهتمام بالجانب الإنساني، الذي يوليه التحالف دوراً كبيراً، انعكس إيجاباً على المواطنين في المديرية.

اليمن اخبار اليمن الان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق