اخبار اليمن الان - صدمة.. وعود الحكومة بصرف مرتبات الجهاز الأمني بحضرموت لم تبصر النور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء 4 ديسمبر 2019

كتب

# العربي - خاص

عادت الحكومة اليمنية بقطع مرتبات جنود النخبة والامن في مرة أخرى لإكثر من اربعة أشهر، ضاربة بعرض الحائط توجيهات ، الصادرة في أعقاب الوقفة الاحتجاجية الكبرى بالمكلا بيوم الاحد ٢٢ سبتمبر.

 

وبالتسويات التي تمت، مع محافظ حضرموت اللواء الركن "" قائد المنطقة العسكرية الثانية، لإعادة ضخ النفط مقابل انتظام صرف مرتبات الجنود ونسبة ال٢٠% ومتاخرات قيمة مشروات وقود الكهرباء.

 

وفي ظل إنقطاع المرتبات عن منتسبي الجيش و الأمن لعدة شهور،

تعاني أسرهم من تدهور أوضاعهم المعيشية، في ظل إرتفاع الأسعار الجنوني ، مما يؤدي الى زيادة الاحتقان لديهم ، وقد يدفع بالأوضاع، إلى مزيد من التعقيد والتأزم ، خاصة وأن حضرموت تعيش أوضاعا سيئة ، في كل خدماتها وعلى راسها الكهرباء، إضافة الى الانفلات الأمني في الوادي والصحراء .

 

ويتوقع المراقبون أن لاتسكت اللجنة العليا للتصعيد للمطالبة بحقوق حضرموت ،عن هذا الاهمال المتعمد واللامبالاة، الذي تمارسة الحكومة.

 

ويجري كل هذا التسويف والمماطلة من تنفيذ الحكومة لالتزاماتها ،تجاه شعبها في ظل الخطوات التنفيذية، لإتفاق بين الانتقالي والشرعية ، والتي استبشر المواطنون في كل بلادنا منها خيرا.

 

ومن المفترض أن تعمل الحكومة بموجبها، على تسهيل صرف رواتب موظفي الدولة المدنيين والعسكريين، وتحسين الخدمات والحالة الأمنية في المناطق المحررة؛ إلا أن الأمور زادت سوءا في ظل تعنت الحكومة ومماطلتها في القيام بواجباتها الأخلاقية والإنسانية تجاه المواطنين .

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق