اخبار اليمن الان - إعلامي سعودي عودة تبادل السفراء بين واشنطن والسودان بفضل جهود السعودية والإمارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء 4 ديسمبر 2019

كتب

الشحات غريب

علق الإعلامي السعودي خالد بن شيبة العرياني على إعلان وزارة الخارجية الأمريكية، بعودة تبادل السفراء مع ، بعد انقطاع دام مدة 23 عاما.

 

وقال "العرياني" في تصريحات خاصة لــ "# العربي"، بالطبع عودة تبادل السفراء بين واشنطن والسودان أولى خطوات رفع اسمها من قائمة الإرهاب ، وخطوة مهمة للغاية جاءت بسبب مساعي السعودية والإمارات وعملها الدائم في الوصول الى إقناع واشنطن ونجاح مساعيها في هذا الشأن.

 

وأضاف أن السعودية والإمارات لها جهود بارزة وفعالة وقوية في رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب، وكلنا يعلم أن عقد عدة مباحثات لبحث هذا الأمر.

 

وتابع في حديثه أن للسعودية والإمارات دور فعال في استقرار وعودة ازدهار السودان وكلنا يعلم أن تعمل على إقامة مشاريع استثمارية تعود بالنفع للسودان الشقيق.

 

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية، قد أنها ستعيد تبادل السفراء مع السودان وذلك على خلفية زيارة رئيس الوزراء السوادني، عبد الله حمدوك، إلى واشنطن.

 

وأضافت في بيان لها هذا القرار خطوة مهمة إلى الأمام في تعزيز العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة والسودان، خاصة وأن الحكومة الانتقالية التي يقودها حمدوك تعمل على تنفيذ الإصلاحات الواسعة بموجب الاتفاق السياسي والإعلان الدستوري".

 

 

ويقوم حاليا رئيس الحكومة الانتقالية بالسودان، عبد الله حمدوك، بزيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية بدعوة من البيت الأبيض، يلتقي خلالها عدد من المسؤولين الأمريكيين، ويتطلع حمدوك أن تستجيب الإدارة الأمريكية والكونغرس لنداءات ورفع أسم السودان من قائمة الإرهاب.

 

 

وقال الناطق باسم الخارجية السودانية، منصور بولاد، في وقت سابق، إن حمدوك، سيبحث في واشنطن رفع اسم الخرطوم من قائمة الإرهاب، مشيرا إلى أن حمدوك سيلتقي في واشنطن عددا من المسؤولين الأمريكيين، ويتطلع خلال زيارته إلى تطوير العلاقات مع أمريكا.

 

 

وأكد رئيس الوزراء السوداني، الشهر الماضي، إن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب يعد من أكبر التحديات التي تواجه الحكومة الانتقالية.

 

 

يشار إلى أنه تم إدراج السودان على القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب عام 1993، في فترة حكم الرئيس السابق، عمر ، التي استمرت ثلاثة عقود.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق