اخبار اليمن الان - ماذا قال مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام عن مشروع مسام؟

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 4 ديسمبر 2019

كتب

الشحات غريب

 تحدث مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام باليمن العميد ركن أمين العقيلي، عن مشروع مسام ذلك المشروع إلإنساني لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام والذخائر غير المتفجرة.

 

وقال "العقيلي" في حوار لــ "# العربي"، إن مشروع مسام جاء باليمن بعد اتفاق بين الحكومة اليمنية والمملكة العربية السعودية.

 

وأكد بأنه تم على هذا الأتفاق على أن تدعم المملكة العربية السعودية، عن طريق مركز للأعمال الإنسانية والإغاثية، مشروع مسام لنزع الألغام باليمن، مؤكداً بأن هذا البرنامج باشر بالشراكه مع البرنامج الوطني لنزع الألغام بالتعامل مع الألغام عمله على الأرض والذي بدأ في 2018 ، بدعم مباشر وادارة مشتركة ومدربين من المملكة العربية السعودية ومدربين أجانب لتدريب الفرق التي تعمل في هذا البرنامج، حيث تم نشر هذه الفرق في جميع المحافظات التي تأثرت بالألغام، ابتداءاً من محافظة الجوف، ومديرية كتاف صعدة، والدريهمي بالحديدة.

 

وقال نشكر أشقائنا بالمملكة العربية السعودية والتي كانت لها دور كبير في نزع الألغام، حيث تم أكثر من 100 ألف لغم فردي، وآليات، وعبوات ناسفة تم نزعها ومخلفات وصواريخ.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - ماذا قال مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام عن مشروع مسام؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق