اخبار اليمن الان - رئيس الوزراء: محافظة الضالع تخوض معركة ذات بعدين عسكري وخدمي

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 4 ديسمبر 2019

كتب

متابعات_# العربي

قال رئيس الوزراء الدكتور، معين عبدالملك، أن المعركة في محافظة اليوم ذات بعدين، البعد الأول يتعلق بالمعركة العسكرية والتصدي لمحاولات المليشيات المتكررة لاختراق هذه الجبهة المشتعلة في أكثر من مكان، فيما يتعلق البعد الأخر بمعركة توفير الخدمات وتثبيت الأمن والاستقرار .

 

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الأربعاء في العاصمة المؤقتة ، بمحافظ الضالع اللواء الركن علي صالح مقبل وقيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بالمحافظة، الذين ناقش معهم أولويات واحتياجات المحافظة العاجلة في الجوانب الخدمية والتنموية، المتصلة بحياة ومعيشة المواطنين اليومية، حسبما نشرت وكالة سبأ الحكومية .

 

وتطرق اللقاء بحضور وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، إلى مستجدات الأوضاع في المحافظة وأولويات احتياجاتها من المشاريع الخدمية والتنموية العاجلة في قطاعات البنى التحية والكهرباء والصحة والتربية والتعليم والطرقات، ودعم جهود السلطة المحلية في تطبيع الأوضاع وتعزيز الأمن والاستقرار على ضوء .

 

كما تم مناقشة الدعم العسكري واللوجستي للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مواجهة مليشيات # الانقلابية، واستكمال عملية تحرير ما تبقى من مناطق محافظة الضالع.

 

واكد رئيس الوزراء اهتمام فخامة الرئيس رئيس الجمهورية بمحافظة الضالع التي تعرضت الى كثير من الظلم والتهميش خدميا وتنمويا خلال السنوات الماضية.. مثمنا عاليا التضحيات العظيمة والأدوار البطولية التي يسطرها أبناء الضالع في التصدي للمليشيات الحوثية المدعومة من ايران.

 

وأشار الدكتور معين عبد الملك، في هذا السياق إلى ان معركة الضالع الأخيرة أثبتت ان التهديدات لا تزال مستمرة، وهو ما يتوجب توحيد الصفوف ومضاعفة الجهود خلال هذه المرحلة الصعبة لتفعيل المؤسسات وفرض الأمن والاستقرار والتركيز على المشاريع الحيوية التي سيكون لتنفيذها اثر ملموس في حياة المواطنين على المدى القريب.. مؤكدا مساندة الحكومة لجهود السلطة المحلية من اجل تطبيع الأوضاع وتحسين الخدمات.

 

وتطرق رئيس الوزراء الى اتفاق الرياض الموقع مع ، لاحتواء التداعيات التي حدثت في عدن وبعض المحافظات المحررة، برعاية اخوية صادقة من المملكة العربية السعودية الشقيقة ولتوحيد الجهود في مواجهة المشروع الإيراني في #اليمن عبر ذراعه من مليشيات #الحوثي الإرهابية.

 

وأكد ان المشروع الإيراني لا يهدد #اليمن فقط بل تمس امن واستقرار دول الجوار والمنطقة والعالم، وتأمين الملاحة الدولية في احد أهم الممرات التجارية في العالم.

 

وشدد على ضرورة تضافر جهود الجميع في إنجاح اتفاق الرياض، وتوجيه الجهود نحو المعركة الوجودية لليمن وشعبها باستعادة الدولة وإجهاض المشروع الإيراني الخبيث في #اليمن والمنطقة.. محذرا من أي محاولة لإفشال هذا الاتفاق، باعتبار ذلك محاولة لتوجيه البلاد نحو مسار الهدم مجددا.

 

وقدم محافظ الضالع خلال اللقاء، شرح موجز عن الأوضاع في المحافظة والمشاكل القائمة في مختلف القطاعات، والاحتياجات القائمة والخطط الموضوعة لتلبيتها وفق الأولويات العاجلة.. مشيرا إلى الانتصارات المحققة في جبهات الضالع ضد مليشيا #الحوثي الانقلابية والجهود الجارية لاستكمال تطهير المحافظة من المليشيات الانقلابية.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - رئيس الوزراء: محافظة الضالع تخوض معركة ذات بعدين عسكري وخدمي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق