اخبار اليمن الان - مُحلل سياسي يكشف لــ ""  كواليس جديدة حول اغتيال العميد عدنان الحمادي

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 3 ديسمبر 2019

كتب

غريب

علق المُحلل السياسي عبدالعالم حيدرة  على حادثة الاغتيال التي تعرض لها قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي، في مديرية المواسط بمحافظة ، والتي وأدت إلى إستشهاده بعد إصابته إصابات شديدة نقل على إثرها إلى المستشفى.

 

وقال "حيدرة" في تصريحات خاصة لــ "# العربي"، إن اغتيال قائد بحجم الحمادي خسارة كبيرة للوطن بشكل عام وتعز بشكل خاص وللشرعية.

 

وكشف بأن"الحمادي" هو من قاد المعارك ضد مليشيات # الإيرانية، حتي حقق انتصارات كبيرة ، ثم دخل في معارك كبيرة مع حزب ، والذي وقف لهم بالمرصاد، مؤكداً بأن هناك خلافات كبيرة بين الإصلاح والحمادي وكل الأحرار الشرفاء بتعز.

 

وقال بأن كل أصابع الاتهام الآن تمضي بتوجيه اتهام لحزب الإصلاح في محاولة اغتياله،موضحاً بأن الكثير قالوا بأنه لا يوجد  أي خلافات مع الحمادي إلا مع حزب الإصلاح بتعز.

 

 

وتابع بأنه سارعت مواقع حزب الإصلاح بالتأكيد على أن الحمادي قتل على يد أخوه، قائلاً لا أظن أنه هذه الرواية صادقة، خاصة وانه تم تصفية اخوه.

 

يذكر أن العميد ركن عدنان الحمادي من مواليد عام 1968م، قرية يافق بني حماد مديرية المواسط محافظة تعز، متزوج وأب لخمسة أبناء اثنين ذكور وثلاث اناث، والتحق بالكلية الحربية عام 1984م وتخرج منها عام 1987م برتبة ملازم ثاني.

 

شغل العديد من المناصب العكرية منها قائد سرية مشاة وقائد سرية دبابات إلى عام 1999، ثم رئيس عملية كتيبة دبابات إلى 2005، ثم نائب تدريب اللواء من 2007إلى 2009، ثم مدير المركز التدريبي معسكر الحمزة إب إلى 2011، ثم مديرمكتب قائد اللواء 35 مدرع إلى 2012، ثم قائد كتيبة دبابات وقائد معسكر الشهيد لبوزة إلى شهر مارس 2015، وفي نهاية شهر مارس 2015 صدر قرار جمهوري من رئيس الجمهورية بتعينه قائداَ للواء 35 مدرع .

 

يعتبر العميد الحمادي، أول القادة العسكريين الذين رفضوا إنقلاب ميليشيا #الحوثي الإنقلابية، وقاد أولى العمليات العسكرية ضد الميليشيات خلال محاولتها إجتياح مدينة تعز عسكرياً بعد فشلها في إجتياحها مدنياً .

 

كما يعتبر العميد الحمادي من القيادات العسكرية التي رفضت محاولات حزب الإصلاح أخونة قوات الجيش في تعز وأعلنها صراحة أنه لن يسمح بتشكيل أي قوات متحزبة ضمن اللواء 35 مدرع الذي أعاد تشكيله وأتخذ من مدينة التربة مركزاً له، وهو ما جعله هدفاً مشتركاً للميليشيات الإنقلابية وحزب الإصلاح .

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - مُحلل سياسي يكشف لــ ""  كواليس جديدة حول اغتيال العميد عدنان الحمادي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق