اخبار اليمن الان - الزُبيدي خلال لقاءه السفير الروسي الجنوب يسير بخطى ثابتة نحو إستعادته هويته

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس 21 نوفمبر 2019

كتب

# العربي

أكد رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، "أن يسير بخطى ثابته ومدروسة نحو استعادة الدولة والهوية الجنوبية" .

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الخميس، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، سعادة سيرجي كوزنيتسوف، سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، ومسؤول الشؤون السياسية، السيد مكسيم سليساريف.

وأشار إلى أن المجلس الانتقالي يتطلع إلى خلق علاقات شراكة وتنسيق وتعاون مع الأصدقاء الروس.

وبحث اللقاء مستجدات الأوضاع على الساحة السياسية والعسكرية في المنطقة بشكل عام وفي الجنوب بشكل خاص، وكذا سُبل التنسيق والتعاون المشترك بين روسيا الاتحادية والمجلس الانتقالي الجنوبي، بما يعزز السلام والاستقرار في المنطقة.

ونوّه السفير الروسي بالعلاقة التاريخية التي تربط بلادنا بروسيا الاتحادية، معدداً الكثير من الإنجازات الروسية الجنوبية المشتركة، مؤكداً على دعم بلاده لعملية السلام، وعلى ضرورة دعم الاستقرار ومحاربة الإرهاب والتطرف وعدم منح العناصر التي لا تريد السلام فرصة في بلادنا.

وشدد رئيس ، على أهمية الدور الروسي في المنطقة، داعيا الجانب الروسي إلى إعادة فتح سفارتهم في العاصمة .

بدوره عبر سعادة السفير الروسي والوفد المرافق له عن سرورهم باللقاء مع الرئيس القائد ، وتقديرهم لموقف المجلس الداعم للسلام، مؤكدين انفتاحهم على الجنوب واحترامهم لخياراته.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق