اخبار اليمن الان - الكثيري يبحث مع السفير الصيني استئناف عمل البعثات الصحية الصينية في سيئون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس 21 نوفمبر 2019

كتب

# العربي -

بحث وكيل محافظة لشؤون مديريات وادي حضرموت و الصحراء عصام حبريش الكثيري مع سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية لدى #اليمن السيد كانغ يونغ استئناف عمل البعثات الطبية الصينية في هيئة مستشفى سيئون العام و المراكز الصحية في وادي حضرموت و التي توقفت بسبب أوضاع الحرب في البلاد .

 

و في اللقاء الذي جرى في العاصمة السعودية ، أشاد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت و الصحراء بمستوى العلاقات الثنائية بين بلدنا و جمهورية الصين الشعبية منذ عشرات السنين و خصوصا في وادي حضرموت و الصحراء من خلال نشاط البعثات الطبية الصينية منذ العام ١٩٧٥ و كذا دعم الصين القطاعات الصحية و التعليمية .

 

و قدم الكثيري لسفير جمهورية الصين طلبا رسميا بشأن استئناف عمل البعثه الطبية الصينية في هيئة مستشفى سيئون نظرا للظروف المهياة و ازدياد اعداد المرضى و حاجه المنطقة للتخصصات النوعية .

 

كما ناقش اللقاء جملة من مقترحات المشاريع الخاصة بقطاعات الصحة و التعليم العام والمهني و الجامعي و التدخلات التنموية للصين في اطار برامجها لدعم #اليمن .

 

بدوره عبر السيد كانغ يونغ عن سعادته بالاطلاع على اوضاع مديريات وادي حضرموت و الصحراء مشيدا بمستوى الحفاظ على مؤسسات الدولة و استيعاب اعداد كبيرة من اليميين المتضررين من الحرب مشيرا إلى الصين تولي اهتماما كبيرا بالشأن اليمني و تقديم المساعدات الإنسانية و البرامج التنموية مشيرا ان السفارة تدرس عدد من التدخلات الصحية و التعليمية في #اليمن و من ضمنها مديريات وادي حضرموت و الصحراء و استئناف عدد من البرامج والبعثات الصحية.

 

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق