اخبار اليمن الان - عدن .. نقابة مستشفى الصداقة تصدر بيان بشأن مطالب العمال وتحذر من المماطلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء 20 نوفمبر 2019

كتب

# العربي

أصدرت اللجنة النقابية لمستشفى الصداقة بالعاصمة ، اليوم الأربعاء، بيان هام بشأن مطالب العمال، محذرة في الوقت نفسه من مغبة المماطلة في تنفيذ هذه المطالب .

 

وعبرت اللجنة النقابية عن استيائها الشديد للتعامل غير مسؤول وغير مبرر تجاه هموم وقضايا العاملين بالمستشفى والتي تمثل الحد الأدنى من الحقوق المكتسبة.

 

وقالت في بيانها الذي وجهته لمختلف المسؤولين إبتداءاً بوزير الصحة العامة والسكان وصولاً إلى المنظمات الحقوقية، أنها تحمل مديرة المستشفى مسؤولية تعطيل كل اللجان العاملة بالمستشفى وفي مقدمتها لجنة شؤون الموظفين.

 

وأكدت النقابة وقوفها الثابت والمبدئي في الدفاع عن الحقوق والمطالب العمالية، والتي شملت تحسين الخدمات الطبية للمرضى والعاملين وذلك بإعطائهم أتعاب وعلاوات وتوفير المواصلات للعاملين في الفترة الصباحية وكذا في أثناء النوبة وبالشكل المناسب، وتشغيل باصات المستشفى المقدمة من الكويت لنقل الموظفين بدلا من اهدار المال العام والديزل الذي يصرف على باصات الايجار.

 

وطالبت النقابة برفع أتعاب رؤساء الأقسام وكذلك مدراء الدوائر حيث مازالت أتعاب رؤساء الأقسام المتحصلين عليها 3500 ريال وبعد الضريبة 2975 ريال، وتصفية المديونية للعاملين من علاوة النوبة وأتعاب رؤساء الأقسام ومدراء الإدارات وبالذات بعد حصول المستشفى على مبلغ 35.000.000 مليون ريال من منظمة اليونيسيف.

 

وشددت على ضرورة وضع لائحة تنظيمية لأمور المتعاقدين لا تتعارض مع قوانين الخدمة المدنية بدلا من اهدار المال العام عشوائيا، وصرف مستحقات العاملين المتعاقدين بعقود رسمية من قبل الإدارات بدلا من تسويفها تحت المبررات الباطلة والغير قانونية .

 

إلى جانب عدد من المطالب المتعلقة بأوضاع وحقوق العاملين في المستشفى .

 

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق