اخبار اليمن الان - إجتماع في تعز يناقش إجراءات مكافحة الاوبئة ودعم كير لقطاع الصحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الإثنين 18 نوفمبر 2019

ناقشت السلطة المحلية بمحافظة في إجتماعها اليوم الإثنين، الإجراءات المتعلقة بمكافحة حمى الضنك والحميات المنتشرة بالمحافظة وجهود منظمة "كير" في دعم القطاع الصحي.

 

وفي الإجتماع، شدد وكيل المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي على اتخاذ إجراءات طارئة للقضاء على أسباب ومسببات انتشار الأوبئة والعمل ضمن منظومة واحدة في المجال الصحي والبيئي وتنقية المياه وإصلاح مجاري الصرف الصحي .. مؤكدا أن الإجراءات ستطال الأطباء الذين يتهربون من الدوام في المستشفيات والتنصل من هذا العمل الإنساني والذي أدى إلى العمل بوتيرة بطيئة وتعطل الأجهزة الطبية وازدحام المرضى دون الحصول على ادنى معايير الرعاية الطبية .

 

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، قدم ممثل منظمة "كير" توضيحا عن التدخلات في مختلف المجالات على مستوى الصحة والمياه والصرف الصحي وتوزيع المياه النقية عبر (383) نقطة خلال مدة زمنية تتراوح لأكثر من 5 أشهر واعتماد مراحل جديدة .

 

وأضاف ممثل منظمة "كير " إن المنظمة خصصت مبلغ (2) مليون و100 الف يورو لتنفيذ مشاريع متعددة في مجال تأهيل الصرف الصحي وشبكة المجاري وتدريب المتطوعين وكذلك في مجال النظافة خلال 6 أشهر وتجهيز حمامات ومحارق المستشفيات العامة وتوزيع الحقائب الصحية وكلورة المياه بالإضافة إلى تدخلات أخرى سيتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة مؤكدا أن المكاتب التنفيذية تقوم بعملية الإشراف والرقابة فقط دون تسليم أي مبالغ مالية لهذه المكاتب حيث يتم صرفها عبر آلية خاصة للمنظمة.

 

إلى ذلك تطرق مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة نبيل جامل إلى أن منظمة كير تنفذ مشاريعها وفق اتفاقية تم التوقيع عليها من قبل السلطة المحلية ووافقت عليها الوزارة والحكومة ؛ منوها إلى أن نسبة 76% من الاتفاقية يجري تنفيذها .

 

كما استعرض في الاجتماع مدير مكتب الصحة العامة الدكتور عبد الرحيم السامعي تقرير عن الإجراءات الصحية لمواجهة حمى الضنك والأوبئة الأخرى المنتشرة ومحاولة السيطرة عليها في ظل تفعيل معظم الأقسام في جميع المستشفيات التي تفتقر لأبسط الأجهزة والأدوات الطبية .

 

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق