اخبار اليمن الان - شطارة الإنتقالي يبدأ عملياً في تنفيذ إتفاق الرياض برعاية التحالف العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس 14 نوفمبر 2019

كتب

# العربي -متابعات

قال عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي، لطفي شطارة، أن المجلس بدأ عملياً في تنفيذ بنود الذي جرى التوقيع عليه في الخامس من الشهر الجاري، بين المجلس والحكومة برعاية من المملكة العربية السعودية .

وأشار في تغريدة له بتويتر، أن قوة حماية المنشأت تستعد لتولي مسؤوليتها في هذا الجانب .. مضيفاً أن دائرة حقوق الإنسان في الانتقالي برئاسة ذكرى معتوق أنهت دورة قانونية وإرشادية للجنود الملتحقين في هذه القوة .

وجدد شطارة التأكيد على أن الإنتقالي هو الشريك الحقيقي للتحالف العربي .

دعم العربي حماية وتأمين 42 منشأة في محافظتي ولحج، عبر مساندة أمن المنشآت .

وأكدت مصادر عسكرية أن المنشآت التي تمت المساعدة بحمايتها تنوعت ما بين مبانٍ حكومية ومنشآت نفطية وأخرى للطاقة، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة موارد الدولة اليمنية واستمرار عمل أجهزتها.

ويُعتبر "أمن المنشآت اليمنية" من القطاعات الأمنية التي تدربت تدريباً مكثفاً على التعامل مع الأسلحة الثقيلة والخفيفة، وكيفية التصدي لأي هجوم على المنشآت الهامة.

ويتواجد حالياً في العاصمة المؤقتة عدن أكثر من 1000 جندي من قوات "أمن المنشآت" التي تقوم، وبدعم من تحالف دعم الشرعية ومن "أمن عدن"، بعملية انتشار لحماية المؤسسات الحيوية وبعض الوزارات.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق