اخبار اليمن الان - مصادر خاصة تكشف لــ "" رئيس الوزراء والمجلس الإنتقالي يتجهون لــ "عدن" غداً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الإثنين 11 نوفمبر 2019

كتب

الشحات غريب

كشفت مصادر خاصة مطلعة لــ "# العربي"، بأن رئيس الحكومة  الدكتور معين عبدالملك سعيد وبعض الوزراء سيعودوا إلى العاصمة الموقتة غداً الثلاثاء، وفقاً لبنود المبرم بين الحكومة والمجلس الإنتقالي الجنوبي .

 

وأضاف المصدر لــ "#اليمن العربي"، بأن رئيس الحكومة سيكون برفقة وفد المجلس الإنتقالي الجنوبي، ورئيس المجلس الانتقالي عيدروس قاسم الزبيدي، ما عدا وزيري النقل والداخلية.

 

وتابع المصدر حديثه لــ "#اليمن العربي" بأن الطائرة التي ستقلهم ستصل عند الواحدة ظهراً للعاصمة المؤقتة عدن.

 

وينص إتفاق الرياض على عودة رئيس الحكومة في مدة أقصاها سبعة أيام بعد التوقيع، على أن يتم تشكيل حكومة كفاءات سياسية لا تتعدى 24 وزيرا، مناصفة بين الشمال والجنوب،  حيث يعين الرئيس أعضاءها بالتشاور مع رئيس الوزراء والمكونات السياسية، وذلك خلال مدة لا تتجاوز 30 يوما من توقيع الاتفاق، شريطة أن يكون الوزراء "غير منخرطين في أي أعمال قتالية أو تحريضية خلال أحداث عدن وأبين وشبوة وتعد خطوة عودة الحكومة هي الخطوة الاولي وفق للجدول الزمني المطروح لتنفيذ وسيتولي حماية قصر المعاشيق المقر الذي ستقيم فيه الحكومة وتعقد اجتماعاتها فيه قوة حماية مكلفة من المملكة العربية السعودية .

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق