اخبار اليمن الان - رئيس الوزراء يعود غداً إلى عدن

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 10 نوفمبر 2019

كتب

خاص_# العربي

قالت مصادر حكومية، لـ(#اليمن العربي) إن رئيس الوزراء، الدكتور، معين عبدالملك سعيد، قد يعود غداً الإثنين إلى العاصمة المؤقتة لمباشرة مهامه وفقاً لبنود المبرم بين الحكومة والمجلس الإنتقالي الجنوبي .

 

وذكرت المصادر، أن معين عبدالملك عقب عودته سيوجه بصرف المرتبات المتأخرة لقطاع الأمن والجيش والجهاز الإداري للدولة .. لافتة إلى أن وكلاء الوزارات ونواب الوزراء المتواجدين في عدن سيساعدون رئيس الوزراء في أداء مهامه .

 

ولم توضح المصادر ما اذا كان الوزراء سيعودون مع رئيس الوزراء، لكنها إستبعدت حدوث ذلك حتى لا يستفز الشارع الجنوبي خاصة وأن معظم الوزراء متورطين في الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة عدن .

 

وينص إتفاق الرياض على عودة رئيس الحكومة في مدة اقصاها سبعة أيام بعد التوقيع، على أن يتم تشكيل حكومة كفاءات سياسية لا تتعدى 24 وزيرا، مناصفة بين الشمال والجنوب حيث يعين الرئيس أعضاءها بالتشاور مع رئيس الوزراء والمكونات السياسية، وذلك خلال مدة لا تتجاوز 30 يوما من توقيع الاتفاق، شريطة أن يكون الوزراء "غير منخرطين في أي أعمال قتالية أو تحريضية خلال أحداث عدن وأبين وشبوة".

 

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - رئيس الوزراء يعود غداً إلى عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق