اخبار اليمن الان - مسؤولون فرنسيون يؤكدون على أهمية إتفاق الرياض في مواجهة الحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت 9 نوفمبر 2019

كتب

متابعات_السعودية نيوز

أكد مسؤولون فرنسيون على أهمية في مواجهة ميليشيا # الإنقلابية ومخططاتهم العبثية في # والمنطقة بالكامل، لافتين إلى أن هذا الإتفاق بعثر أوراق .

 

وقالوا في تصريحات لجريدة البيان أن الاتفاق أسس لمرحلة جديدة من توحيد الصف والوقوف ككتلة واحدة ضد المخططات الإيرانية الخبيثة في المنطقة لبدء مرحلة جديدة هدفها اجتثاث الإرهاب والتطرف من البلاد، ومحاصرة المخطط #الحوثي لتقسيم #اليمن، وفرض نهج طائفي يدخلها في دوامات لا تنتهي لسنوات طويلة.

 

وأكد نيكولاس باي، عضو مجموعة أوروبا والحريات بالبرلمان الأوروبي لـ«البيان»، أن اتفاق الرياض مثّل نقطة مهمة للغاية في توحيد الصف اليمني، ما يعني نسفاً تاماً لمخططات #الحوثي لتشتيت القوى الداخلية وإضعاف المواجهة ضده.

 

وقال "واليوم نستطيع أن نقول إن #اليمن عاد للطريق الصحيح، وبدأت مرحلة مهمة في مسار حفظ #اليمن وترسيخ ، وبدأ تطهير البلاد من الميليشيا والتنظيمات والجماعات والفصائل المتطرفة بأياد يمنية، لتبدأ بعدها مرحلة دعم الاستقرار" .

 

وأضاف "والجيد في اتفاق الرياض أنه لم يغفل جزئيتين في غاية الأهمية، أولاً الاقتصاد والتنمية، والثانية الأمن والأمان الكفيل بتحقيق الاستقرار ودفع عجلة التنمية، لذلك نجد الحوثيين يصعدون من العمليات العسكرية في الأزمة الأخيرة رداً على اتفاق الرياض الذي بعثر كل أوراقهم" .

 

من جهته أوضح آلان جوبيه، وزير الخارجية الفرنسي الأسبق، أن اتفاق الرياض يعكس حكمة كبيرة، والذي سيقود لمرحلة جديدة من الحرب ضد الإرهاب في #اليمن وتطهير كافة أراضيه وبناء وحدة راسخة تؤسس لعهد جديد من الاستقرار والتنمية تمثل تعويض للشعب اليمني الذي عانى من المرض والفقر طوال سنوات مضت.

 

وأشار النائب، بيير كوردير، عضو لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الفرنسي، أن اتفاق الرياض نسف جميع الجسور التي نسجتها ميليشيا #الحوثي مع حلفائها من جماعات وتيارات وحتى الخونة الذين نشرتهم داخل العمق اليمني لإحكام الحصار على الشعب، وخنقه تماماً.

 

وأضاف يمثل اتفاق الرياض لغماً تفجر في وجه #الحوثي، وسيفقدهم جُل قوتهم وسيربك تكتيكاتهم المستقبلية، الاتحاد بين نسيج #اليمن الشعبي والمقاومة الوطنية المخلصة يعني نهاية حتمية للإرهاب في #اليمن، وبداية عهد فرض الشرعية والاستقرار والبناء.

 

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق