اخبار اليمن الان - ترحيب محلي وعربي بلقاء الرئيس هادي واللواء عيدروس الزبيدي في الرياض

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 7 نوفمبر 2019

كتب

# العربي - رصد خاص

حظي اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية، ، برئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، بترحيب محلي وعربي، خاصة وأنه لقاء كان منتظر منذ التوقيع على بين الحكومة والمجلس يوم الثلاثاء الماضي .

وقال الخبير العسكري السعودي، اللواء الدكتور، زايد العمري، في تعليقه على اللقاء، " يستقبل العيدروس في خطوة إيجابية لعلها من اجل تكوين حكومة بدون اخوان تعتمد بشكل اساس على الوطنيين الذين يستطيعوا ان يعيدوا هيبة الدولة وتنفيذ بالشكل المناسب وبالتالي تحقيق طرد المشروع الايراني من #اليمن" .

فيما قال الكاتب الصحفي، "لقاء رئيس عيدروس الزبيدي بالرئيس اليمني عبدربه هادي فرصة أخرى للاستفادة من اتفاق الرياض والبدء في هيكلة المؤسسات وتحجيم نفوذ حزب " .

وأضاف "بناء الثقة بين الأطراف خطوة أساسية يجب تعزيزها على أرضية ثابتة تخدم المشروع العربي وتمنح استحقاقه" .

بدوره الخبير العسكري الجنوبي، العميد، خالد النسي، أكد أن الرئيس هادي كان ومازال يحظى بالاحترام والتقدير من كل الجنوبيين واولهم قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي رغم الحواجز التي عمل عليها حزب الاصلاح ولوبيات الفساد .

وأضاف "واليوم هي فرصة لعودة الوفاق وفي الأخير لن يقف الى جانب الرئيس في الظروف الحالكة سواء اهله ابناء المحافظات الجنوبية" .

فيما أشار المحلل السياسي، د حسين لقور، إلى أنه كان يتمنى من اليوم الأول لقيام المجلس الإنتقالي الجنوبي إن يكون هناك لقاء لقيادة المجلس مع الرئيس هادي لولا أن هناك من منع هذا أو حال دون حصوله في 2017 م بعد ان تم الإتفاق عليه.

وأضاف "اليوم يلتقي الرئيس هادي و عيدروس الزبيدي و الوفد المفاوض  لما فيه خير شعبينا في الجنوب واليمن" .

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - ترحيب محلي وعربي بلقاء الرئيس هادي واللواء عيدروس الزبيدي في الرياض في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق