اخبار اليمن الان - مُحلل سياسي لــ "" اتفاق الرياض سيقتلع مليشيات #الحوثي

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 6 نوفمبر 2019

كتب

الشحات غريب

علق المُحلل السياسي "سهيل الهادي" على توقيع بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

 

وقال "الهادي" في تصريحات خاصة لــ "# العربي"، إن العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة العربية المتحدة أبلوا بلاءاً حسناً في الاتفاق الأخير بين طرفي الخلاف الممثلة بالشرعية بقيادة  عبد ربه منصور،  والمجلس الانتقالي بقيادة عيدروس قاسم الزبيدي.

 

 

وأضاف بأن الاتفاق كان أمل ينتظرة الشارع اليمني وعلى وجه الخصوص الشارع الجنوبي، من خلاله يوحد القوى وانهاء الخلافات الداخلية من أجل اقتلاع مليشيات #، وتحرير باقي البلاد من قبضة المليشيات.

 

 

 

وتابع: القضية الجنوبية هي قضية شعب ووطن ينتظرة الجنوبيون من منذ خروج أول حراك شعبي يطالب بحقة وطن وإنسان وذلك في العام 2006 والى اللحظة وقد كافح وناضل من أجل هذه القضية وما زال إلى يومنا هذا وهذا مطلب شعبي لا بد أن يجد استجابة.

 

 

وأشار بأن اتفاق الرياض أتى بنقاط هامه وتشكيلات واسعه ومنظمة تم الإيفاء بها وتنفذها على أكمل وجه، كما أن المملكة السعودية أبلت بلاءاً حسناً في هذا الاتفاق وسيصب صالحه لكافة الأطراف اليمنية وسينتج سلام شامل لكافة المحافظات المحررة وانتقال مرحلة جديدة وشراكة قوية في سبيل تحرير البلاد.

 

 

وقال يبقى السؤال ماذا بعد اتفاق الرياض، ولأننا ننتظر التحرر من الفساد والذي طال كل  مؤسسات الدولة والذي يمارس بكل أريوحه وبالذات في العملية التعليمية وتفعيل القضاء وتنظيم وترتيب الألوية العسكرية ووضع أصحاب الكفاءات فوق كل اعتبار وعدم المحاصصة والانتماءات الحزبية وأخذ حقوق الشهداء والتلاعب بالحقوق ومعالجة الجرحى والذين هم الأول والأخير بهذه البلاد ومتابعة ملف الأسرى والسعي دوما بما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة وإسناد وتعزيز الجبهات وتحرك باقي الجبهات من أجل التخلص من المليشيات ونأمل باتفاق الرياض ويعتبر بادرة خير.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - مُحلل سياسي لــ "" اتفاق الرياض سيقتلع مليشيات #الحوثي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق