اخبار اليمن الان - قائد الحزام الأمني إتفاق الرياض يشكل نقطة تحول في مسيرة شعب الجنوب

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 6 نوفمبر 2019

كتب

متابعات_# العربي

قال قائد قوات الحزام الامني القائد وضاح عمر عبدالعزيز، أن بين الحكومة اليمنية والمجلس الإنتقالي الجنوبي، يشكل نقطة تحول في مسيرة نضال شعب ومنجزاً وطنياً هاماً سعى له أبناء الجنوب منذ العام 1994م .

 

وأعلن عبدالعزيز وجميع ضباط وصف ضباط وافراد القوات بالعاصمة ، مباركتهم إتمام توقيع الاتفاقية، وقال "نبارك لقيادتنا الجنوبية برئاسة القائد عيدروس قاسم الزُبيدي وكافة أعضاء هيئة الرئاسة وقيادات المجلس بهذا الانجاز التاريخي كما نهنئ أنفسنا وكافة ابناء الشعب الجنوبي بداخل الوطن وخارجه بالخطوة التاريخية التي ستشرق علينا بالخيرات والفضل والمزيد من الانتصارات بأذن الله.

 

ووقعت الحكومة اليمنية والمجلس الإنتقالي الجنوبي، أمس الثلاثاء، في العاصمة السعودية الرياض على إتفاق ينهي الخلافات بين الجانبين برعاية المملكة العربية السعودية وعرف بـ"إتفاق الرياض" .

 

وحدد الاتفاق الذي شهد ولي عهد أبوظبي، الشيخ، آل نهيان، أطرًا سياسية وأمنية واقتصادية، لإنهاء التوترات بين الجانبين، لمواجهة جماعة # المدعومة من إيران.

 

ونصت وثيقة الاتفاق مبادئ أساسية هي الالتزام بحقوق المواطنة الكاملة ونبذ التمييز المذهبي والمناطقي ووقف الحملات الإعلامية المسيئة وتوحيد الجهود تحت قيادة لإنهاء انقلاب #الحوثي ومواجهة تنظيمي القاعدة وداعش وتشكيل لجنة بإشراف تحالف دعم لمتابعة وتنفيذ الاتفاق، ومشاركة بوفد الحكومة لمشاورات الحل السياسي النهائي لإنهاء انقلاب الميليشيات الحوثية.

 

 

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - قائد الحزام الأمني إتفاق الرياض يشكل نقطة تحول في مسيرة شعب الجنوب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق