اخبار اليمن الان - تقرير: وفاة 18 شخصاً بوباء حمى الضنك في جراحي الحديدة خلال أسبوعين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء 6 نوفمبر 2019

652360ceda.jpg
تقرير: وفاة 18 شخصاً بوباء حمى الضنك في جراحي الحديدة خلال أسبوعين

كتب

- # العربي

كشف تقرير رسمي أعداد الوفيات جراء وباء جمى الضنك والملاريا في إحدى مناطق الحديدة.

 

حيث أعلنت السلطات الطبية في مديرية الجراحي، شرق الحديدة، ثمانية عشر مريضاً بوباء حمى الضنك والملاريا، خلال أقل من أسبوعين.

 

وقال مكتب الصحة في المديرية في بيان تفصيلي عن أعداد الوفيات، إن الوفيات بالداء ارتفعت إلى 18 حالة خلال الفترة من 21أكتوبر الماضي، وحتى3 نوفمبر الجاري.

 

وأعلن المكتب المديرية منكوبة بالوباء، معلناً تسجيل مئات حالات الاصابة.

 

وكانت مستشفيات خاصة قد بادرت بعمل مخيمات صحية مجانية لمواجهة الجائحة، واستقبلت المئات خلال أربعة أيام.

 

وقالت مصادر طبية، إن مئات الحالات وصلت المستشفى الحكومي في المديرية، فيما وصلت مثلها مستشفيات ومراكز صحية خاصة وأخرى ريفية خارج المدينة.

 

وتحدث ناشطون عن وفيات أخرى لم يتم حصرها من مكتب الصحة في المديرية، لكونها توفت في مناطق نائية ولم يبلغ عنها.

 

وانتشر الوباء بالتزامن مع هطول الأمطار على المديرية وانتشار كثيف للبعوض، حيث تشير المعلومات الميدانية، أن غالبية الأسر في المديرية أصيبت بالوباء، في ظل غياب تام للرعاية الصحية من السلطات الصحية في المديرية الخاضعة لسلطات والمنظمات المحلية والدولية الإغاثية.

 

وناشد مكتب الصحة المنظمات الدولية الإغاثية، بالتدخل لإنقاذ مئات المرضى وعمل حملات رش لمكافحة البعوض الذي اجتاح المديرية بشكل كبير وساهم بشكل كبير في انتشار المرض.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق