اخبار اليمن الان - مستشارمحافظ إب يكشف لـ"" عوامل وأهمية استعادة المحافظة

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 6 نوفمبر 2019

اب

اب

مستشارمحافظ إب يكشف لـ

كتب

# العربي - علي كامل:

أكد مستشار محافظ إب لشؤون الإعلام، إبراهيم حمود عسقين، اليوم الأربعاء، عن أبرز العوامل التي تساعد في استعادة محافظة إب وأهميتها الاستراتيجية وأهم المناطق المشتعلة.

 

 

وأضاف عسقين في تصريح خاص لـ"#اليمن العربي"، أن استعادة إب من قبل يعني استعادة بالكامل واستعادة .

 

 

واعتبر عسقين، أن "قوات الحكومة الشرعية قرارها ليس في يدها ، ليس في اب فقط ولكن في كل جبهات القتال الأخرى، لذلك صعب التكهن بمدى نجاحها بالسيطرة على مناطق في محافظة إب".

 

 

وأشار إلى أن أبرز المواقع التي تحتدم فيها الاشتباكات تقع في جنوب شرق المحافظة وبالتحديد في بعض مناطق مديرية قطعبة التابعة إداريا لمحافظة واهتمامنا بها كونها كانت مناطق تتبع من قبل محافظة إب ولقربها من المديريات التي تتبع محافظة اب والمتاخمة لمديرية قعطبة".

 

وعن المناطق المشتعلة قال "حاليا في منطقة الفاخر وبيت الشرجي وقد تم تامين الخط الواصل مابين قعطبة والفاخر وهو الخط الذي يصل امتداده حتى مدينة إب عاصمة المحافظة".

 

 

وشدد على أن محافظة إب تواقه للحرية وللجمهورية ولا ننسى عندما اشتعلت المقاومة فيها ضد قبل فترة ووصل رجال المقاومة وبجهودهم الذاتية ضواحي المدينة من شرقها وغربها  ولولا أنهم خذلوا من قبل الحكومة الشرعية  لاستعادوا المحافظة في حينه".

 

 

وتابع "لذلك مايلزم لتحريرها واستعادتها أن تكون هنالك نيه صادقة من والشرعية تترجم الى افعال وواقع على الارض بإعداد العدة من أجل التحرير".

 

وذكر أن "رجال إب منتشرون في كل الجبهات ويسطرون اروع الملاحم مع اخوانهم من بقية لمحافظات وتواقون للعودة الى محافظتهم التي اجبروا على الخروج منها".

 

 

ومضى "فقط يحتاجون الدعم اللوجيستي والعسكري اللازم لعملية التحرير"، مؤكداُ  ان استعادة المحافظة لن يكون صعب المنال فقد مل الناس وكرهوا سياسات # في المحافظة والتي زادت المعاناة في كل نواحي الحياة ..

 

 

وبشأن أبرز العوامل التي تسهل تحريرها قال عسقين إنها "تتلخص في تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد ونبذ الخلاف والفرقة الذي ينخر في السلطة الشرعية للمحافظة وتوفير الدعم اللازم بكل جوانبه لاستعادة المحافظة".

 

 

وأما بالنسبة للامور المشجعة فيرى مستشار المحافظ أن "أهمها أن الناس عرفوا حقيقة الحوثيين وينتظرون بفارغ الصبر متى يتخلصون منهم بأي طريقة".

 

 

وعن الأهمية الاستراتيجية لمحافظة إب، قال إن إب تعتبر محافظة تتوسط أربع محافظات وموقعها الاستراتيجي كما استخدمة الحوثيين لقيادة جبهاتهم المختلفة يمكن ان تستفيد منه الشرعية كذلك لتحرير محافظات تعز والحديدة وذمار".

 

 

وأضاف أن "إب حاليا تمثل نقطة انطلاق لمقاتلي #الحوثي إلى جبهات تعز والحديدة والضالع وبقية الجبهات لذلك أهميتها واضحة ولاتخفى على أحد".

 

وبين أن "استعادة اب من قبل الشرعية يعني استعادة تعز بالكامل واستعادة الحديدة".

 

 

واختتم مستشار محافظ إب حديثه مع "#اليمن العربي" بالقول "خلاصة العلاقة بين أبناء إب وبين الشرعية من جهة والحوثيين من جهة اخرى أن ابناء المحافظة صاروا يكرهون #الحوثي ويتمنوا زواله وفي نفس الوقت لايثقون مطلقا بالشرعية".

 

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - مستشارمحافظ إب يكشف لـ"" عوامل وأهمية استعادة المحافظة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق