اخبار اليمن الان - وكيل مأرب يدشن وحدة طبية متنقلة ويضع حجر الاساس لوحدة صحية بالمدينة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء 6 نوفمبر 2019

28f66bc58d.jpg
وكيل مأرب يدشن وحدة طبية متنقلة ويضع حجر الاساس لوحدة صحية بالمدينة

كتب

# العربي ـ متابعات

وضع وكيل محافظة الدكتور عبدربه مفتاح اليوم، حجر الاساس لمشروع بناء وتجهيز مركز صحي نموذجي، ودشن عمل وحدة طبية متنقلة، بكلفة 100 مليون ريال و و170 الف دولار للمشروعين الممولين عبر احدى الجمعيات الكويتية.

 

واستمع الوكيل مفتاح من نائب مدير عام مؤسسة التواصل الدكتور عماد عبد الرحمن، الى شرح عن مكونات المشروع ومخططه الهندسي، والذي ينفذ على مساحة الف متر مربع ضمن مشروع مجمع تنموي متكامل في المنطقة على مساحة 6 الاف متر مربع ويضم مركز صحي ومعهد مهني ومسجد.

 

ولفت الدكتور عماد الى ان الوحدة الصحية النموذجية المقدرة كلفة انشائها وتجهيزها نحو 100 مليون ريال يمني هي عبارة عن مبنى من طابق ارضي يضم ثلاث عيادات طبية ومختبر واشعة وصيدلية وادارة ومرافق صحية.

 

كما دشن الدكتور مفتاح ومعه نائب مدير عام مؤسسة تواصل في مكتب الصحة عمل الوحدة الطبية المتنقلة المقدمة من جمعية الرحمة العالمية في الكويت والبالغ كلفتها 170 الف دولار وهي عباره عن عربة متنقله تضم فيها غرفة طبيب معاينة ومختبر مصغر، وسريري رقود ومكتب استقبال مرضى وضرف صحي ومولد كهرباء، والتي ستقدم خدمات طبية متنقلة في مخيمات النازحين والمناطق البعيدة المحرومة من الخدمات الصحية الاولي.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق