اخبار اليمن الان - مُحلل عسكري لــ "" "اتفاق الرياض" حدث تاريخي في مسار الحرب والسلام باليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء 5 نوفمبر 2019

الاتفاق

الاتفاق

مُحلل عسكري لــ

كتب

الشحات غريب

علق الباحث والمحلل السياسي والعسكري العميد الركن ثابت حسين صالح، على الذي تم توقيعه بين الحكومة والمجلس الإنتقالي الجنوبي.

 

 

وقال في تصريحات خاصة لــ "# العربي: في تقديري إن توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الإنتقالي الجنوبي، وبحضور خليجي وعربي ودولي رفيع المستوى هو حدث مفصلي وتاريخي في مسار الحرب والسلام في #اليمن وفي منطقة شبه الجزيرة العربية بشكل عام.

 

 

وأضاف بأن توقيع اتفاق الرياض يؤسس لشراكة قوية بين وسلطة الشرعية والتحالف وأطراف معنية أولا بتأمين استقرار ومواجهة استحقاقات الخدمات والرواتب والاغاثة وإعادة البناء وفي نفس الوقت تنسيق الجهود باتجاه استعادة الشرعية اليمنية في الشمال الذي ما يزال مسيطر عليه الحوثيون بعد اكثر من أربع سنوات من انطلاق عاصفة الحزم.

 

 

ومن ناحية أخرى من الممكن أن يشكل اتفاق الرياض خطوة هامة وضرورية للحل النهائي الأزمة والحرب بشكل عام.

 

 يذكر أن الحكومة الشرعية  والمجلس الإنتقالي الجنوبي وقعوا ، اليوم الثلاثاء، في العاصمة السعودية الرياض على إتفاق ينهي الخلافات بين الجانبين برعاية المملكة العربية السعودية وعرف بـ"" .

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق