اخبار اليمن الان - أمين عام الجامعة العربية يرحب بتوقيع إتفاق الرياض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء 5 نوفمبر 2019

9eab83ce10.jpg
أمين عام الجامعة العربية يرحب بتوقيع إتفاق الرياض

كتب

# العربي

رحب أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، بتوقيع بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي، والذ جرى اليوم في العاصمة السعودية الرياض، بحضور رئيس الجمهورية، ، وولي العهد السعودي، الأمير ، وولي عهد أبوظبي، الشيخ، آل نهيان .

 

وقال أبو الغيط، أن التوقيع على هذا الإتفاق يعد خطوة مهمة للحفاظ على تكامل التراب اليمني، وللحيلولة دون انزلاق البلد نحو المزيد من الانقسام والتفكك .. مشيراً في بيان صحفي، إلى أن أن السعودية قامت بدورٍ مهم ومُقدَر في رعاية الاتفاق ودفع الأطراف اليمنية إلى مائدة التفاوض.

 

ولفت الى أن اتفاق الرياض يُعطي إشارة على إمكانية التوافق بين الأطراف اليمنية من أجل تجنب الحرب والانقسام، مُضيفاً أن الحفاظ على وحدة #اليمن واستقلاله وتكامل ترابه الوطني هي أهدافٌ تحظى بتأييد ودعم كافة الأطراف الحريصة على مستقبل #اليمن وشعبه.

 

وأشار الى القرار الصادر عن مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في سبتمبر الماضي والذي أكد بصورة واضحة على هذه المبادئ.. معربا عن أمله في أن يكون الاتفاق خطوة على طريق إنهاء الحرب في #اليمن، بصورة تحفظ له استقراره ولجيرانه أمنهم.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق