اخبار اليمن الان - ناشطة سياسية لــ "" اتفاق الرياض خطوة قوية في طريق السلام والمصالحة الوطنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء 5 نوفمبر 2019

4a8257a910.jpg
ناشطة سياسية لــ

كتب

الشحات غريب

علقت الناشطة السياسية أروى الشميري على الذي تم توقيعه بين الحكومة والمجلس الإنتقالي الجنوبي.

 

 

وقال في تصريحات خاصة لــ "# العربي" بأن اتفاق الرياض خطوة قوية في طريق السلام،  والمصالحة الوطنية.

 

 

كما أضافت بأن الإتفاق خطوة في طريق فرض حضور الدولة، وعلى الشرعية إعادة هيكلة وبناء مؤسساتها واقالة ومحاكمة تجار الحروب.

 

 

يذكر أن  رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزُبيدي، قد أكد أن يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والشراكة مع العربي بقيادة المملكة، وذلك لبناء المؤسسات وتثبيت الأمن والاستقرار في بلادنا، ورفع المعاناة عن شعبنا، وكبح ميليشيات # المدعومة من النظام الإيراني .

 

وأوضح الزبيدي في تصريحات صحفية أن المملكة اليوم تصنع سلاما جديدا في المنطقة، في وقت بات الأمل فيه ضعيفا في إيجاد حلول للأزمات والقضايا العالقة في الشرق الأوسط، واعتقد أن الحكمة والخبرة السياسية والثقل الإقليمي والدولي للمملكة كفيل برعايتها للحوارات وصناعتها للسلام في المنطقة، وللمملكة تاريخ مشرّف في رعاية جهود السلام.

 

 

وأضاف، نوقع اليوم على اتفاق عادل، حافظنا فيه على ثوابتنا الوطنية التي تضمنتها وثائقنا ومشروعنا السياسي كمجلس انتقالي جنوبي يحمل قضية شعب ، وبنفس الوقت أسسنا من خلال الاتفاق لآلية تنظم العلاقة بالشرعية وتعالج الأخطاء التي واكبت المرحلة السابقة، ومن اليوم سيتم توجيه وتركيز الجهود العسكرية نحو لمحاربة ميليشيات #الحوثي، ولا شك أن تنفيذ اتفاق الرياض سيمكننا من تحقيق انتصارات جديدة ضد التمدد الإيراني.

 

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق