اخبار اليمن الان - شطارة ما جرى في الرياض اليوم يعد نصراً سياسياً للقضية الجنوبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء 5 نوفمبر 2019

شطارة

شطارة

شطارة : ما جرى في الرياض اليوم يعد نصراً سياسياً للقضية الجنوبية

كتب

- # العربي

قال عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي، لطفي شطارة، أن ما جرى في اليوم من توقيع على إتفاق جدة اليوم بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، يعد نصرا سياسيا للقضية الجنوبية .

 

وأكد في تصريح صحفي له، أن هذا الإنتصار حققه الانتقالي انتصارا لتضحيات أبناء ونضالهم منذ حرب ٩٤ وحتى اليوم .. معتبراً هذا الإتفاق إعلان واعتراف إقليمي ودولي بالانتقالي حاملا لقضية شعب الجنوب للحل النهائي وفقا للواقع الذي حققه شعب الجنوب بدماء أبناءه قبل وعقب حرب ٢٠١٥  .

 

وأضاف "وهذا الاعتراف والاتفاق تم مباركته من قبل الامم المتحدة عبر المبعوث الدولي إلى #اليمن مارتن جريفتس، الذي اعتبر ذلك خطوة نحو تحقيق السلام في المنطقة" .. مؤكداً أنه من اليوم أصبح الانتقالي القيادة التي سيتخاطب معها الإقليم والمجتمع الدولي فيما يتعلق بواقع ومستقبل الجنوب .

 

ودعا شطارة بهذا الصدد، بقايا الجنوبيين المناوئين للانتقالي أن يستغلوا الفرصة والعمل بصورة مشتركة مع الانتقالي وفقا لقواسم مشتركة لا تتجاوز إرادة شعب الجنوب في إستعادة دولته والتعايش بسلام مع الشمال ودول المنطقة والعالم .. لافتاً إلى أن الجنوب ٥ نوفمبر ٢٠١٩ ليس كما قبله لشعبه ومصير مستقبله السياسي.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق