اخبار اليمن الان - اجتماع عربي يبدي استعداده مساندة #اليمن في قطاع الطاقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء 5 نوفمبر 2019

صورة من الاجتماع

صورة من الاجتماع

اجتماع عربي يبدي استعداده مساندة #اليمن في قطاع الطاقة

كتب

متابعات_# العربي

أختتمت اليوم أعمال إجتماع وزراء الكهرباء والطاقة العرب الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة بحضور وزير الكهرباء اليمني محمد العناني .

 

وأوصى الإجتماع الوزاري العربي للكهرباء بالطلب من المركز الإقليمي للطاقة المتجددة بتقديم تقرير تفصيلي يتضمن احتياجات قطاع الكهرباء في #اليمن بالتنسيق مع الجهات المختصة في #اليمن تمهيدا لعرضه على مؤسسات التمويل العربية والدولية، ولتقديم المساندة الفنية.

 

ورحب الاجتماع الوزاري باستعداد الأردن تقديم المساندة لتدريب الكادر اليمني في قطاع الكهرباء.

 

وكان وزير الكهرباء والطاقة استعرض خطة أولويات اعادة الاعمار والتعافي الاقتصادي في قطاع الكهرباء في #اليمن.. مشيرا الى ما تعرض له قطاع الكهرباء من أعمال سطو ونهب وتدمير متكامل من قبل ميليشيا # الإنقلابية، الأمر الذي ضاعف من معاناة المواطنين بشكل كبير.

 

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات ابرزها إنشاء السوق العربية المشتركة للكهرباء، ودعم قطاع الكهرباء في الصومال، وإعادة الإعمار والتعافي الاقتصادي في #اليمن وفقا للخطة المقدمة من وزير الكهرباء.

 

كما ناقش الاجتماع الخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية للطاقة المستدامة التي أقرتها القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الرابعة ببيروت، بالإضافة إلى التعاون مع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية في مجال الطاقة ومناقشة مشروع خطة عمل المنتدى العربي لمنظمي الكهرباء 2020/ 2021م ، وكذا مشروع انشاء برنامج للدراسات العليا لتنظيم الكهرباء بالدول العربية وعدد من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق