اخبار اليمن الان - المستوى الأمني الرفيع في حضرموت يبرز جهود المنظمات الدولية “تقرير“

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الإثنين 4 نوفمبر 2019

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

المستوى الأمني الرفيع في حضرموت يبرز جهود المنظمات الدولية “تقرير“

كتب

# العربي - خاص

منذ احتلال تنظيم القاعدة لساحل انهار الجهاز الأمني انهيارا تاما، وأغلقت الكثير من المنظمات الدولية بسبب الأوضاع الأمنية في حضرموت.

ومنذ الوهلة الأولى التي طردت فيها عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، تمكنت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، جنوب شرقي البلاد، بحنكتها وشفافيتها، أن تخلق علاقات طيبة ووطيدة من المنظمات الدولية.

وبادرت المنظمات بفتح مكاتب لها في عاصمة حضرموت، وباتت تدير أعمالها بكل اطمئنان بفضل الاستقرار الأمني الذي يعم أرجائها.

وأشاد ممثلو المنظمات التابعة للأمم المتحدة “منظمة الصحة العالمية، والمفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومكتب الامم المتحدة لتنسيق الشوون الانسانية” بدور دولة الفعال في تقديم المساعدات الإنسانية والبرامج التنموية والتي شملت مختلف قرى ومناطق محافظة حضرموت مما كان له الدور الرئيسي في إعادة تطبيع الحياة. 

والاستقرار الذي تشهده محافظة حضرموت لم يأت من فراغ، بل بجهود كبرى وتضحيات جسيمة قدمتها قوات بدعم وإشراف من الإمارات التي بات الناس هنا يشيدون بدورها الإيجابي في الاستقرار الأمني الكبير.

وما يلفت انتباه الزائر لمدينة المكلا النهضة المعمارية التي تشهدها مدينة المكلا والمدن المجاورة، وهو ما انعكس بشكل كبير على أسعار العقارات، حيث ارتفعت الإيجارات وكذلك أسعار الشقق والبيوت، بسبب الإقبال الكبير للسكن والعيش في المدينة.

وتعرضت المراكز الأمنية للتخريب والدمار من قبل عناصر الجماعة المارقة، ولكن الدعم الإماراتي الشقيق وتكاتف أبناء اللحمة الحضرمية نهض بالمستوى الأمني بسرعة كبيرة.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - المستوى الأمني الرفيع في حضرموت يبرز جهود المنظمات الدولية “تقرير“ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق